عراة وكلاب وتسرب مياه..الفوضى تضرب البرلمان البريطاني بسبب”بريكست”

عراة وكلاب وتسرب مياه..الفوضى تضرب البرلمان البريطاني بسبب”بريكست”
2019-04-04 20:18:42

شهد البرلمان البريطاني وقائع فوضوية على مدار الأيام القليلة الماضية، في إطار الجدل الدائر حول عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ورفض البرلمان للاتفاق الذي تقدمت به رئيس الوزراء البريطانية بشأن آليات الخروج.

احتجاج العراة
واحتج عشرات النشطاء داخل البرلمان البريطاني، "شبه عراة" " قبل أن تعتقل الشرطة 12 محتجا منهم، وتسبب النشطاء، وهم من حركة تطلق على نفسها اسم "إكستينكشن ربيليون"، لمقاطعة نقاشات مجلس العموم المتعلقة بآليات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووقف النشطاء بظهورهم إلى النواب، خلف الزجاج الفاصل بين قاعة الجلسة والمقاعد العامة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحيفة حاول النواب استكمال مناقشاتهم حول بريكست أثناء الاحتجاج، الذي نفذته عناصر من الحركة الناشطة في مجال مكافحة أسباب التغير المناخي، والتي استغلت الجدل الدائر حول "البريكست" والاهتمام الموجه إليه لجذب الانتباه لقضاياها، وكتب النشطاء على أجسادهم عدة شعارات مختلفة "من أجل الحياة" و"أنقذونا" و"لا تهدروا الوقت"، قبل أن يقوم رجال الشرطة بالقبض على 12 منهم بتهمة "الاعتداء على الذوق العام".

تسرب مياه

كما تم تعليق إحدى جلسات مجلس العموم البريطاني وأغلق المجلس بعد تسرب المياه بشكل كبير من سقف المبنى.

وعلق مجلس العموم البريطاني جلسته وأجبر النواب على مغادرة القاعة بعد أن غمرت المياه الجناح المخصص للصحافة في المجلس.

وأعلنت المتحدثة باسم المجلس، ليندساي هويل، أنها اضطرت لرفع الجلسة نظرا لأن المياه كانت تغمر نائب حزب العمال، جاستن ماذرز. وبعد ثلاثين دقيقة أرجئ بقية جدول الأعمال، على أن المسألة بسيطة وبالإمكان حلها.

عشاء كلاب
شهد مبنى البرلمان البريطاني واقعة أخرى عندما نظم نشطاء بريطانيون وجبة عشاء لكلابهم أمام مبنى البرلمان اعتراضًا على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي. 

واستخدم نشطاء منظمة "ووفيريوندم" أزياء لكلابهم تحمل ألوان علم الاتحاد في الحدث الذي اعتبروه "أكبر عشاء للكلاب" في العالم. 

ويسعى النشطاء إلى إجراء استفتاء ثان على خروج بريطانيا من الاتحاد معربين عن اعتقادهم بأن نتائج استفتاء 2016 كانت "معيبة" وبنيت على حشد المصوتين بنشر معلومات غير حقيقية.
 

أُضيفت في: 4 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 28 رجب 1440
منذ: 4 شهور, 14 أيام, 2 ساعات, 55 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110025
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟