في ذكرى ميلاده.. مشوار هيث ليدجر من البداية للنهاية

في ذكرى ميلاده.. مشوار هيث ليدجر من البداية للنهاية
2019-04-06 15:35:46

ولد النجم العالمي الراحل هيث ليدجر في الرابع من أبريل عام 1979 في مدينة بيرث في أستراليا.

والده كيم ليدجر كان سائق سيارات سباق محترف واختصاصي في مجال التعدين، بينما كانت والدته مدرسة اللغة الفرنسية سالي ليدجر بيل، وشقيقته كاثرين والتي يقال بأنها قد سميت تيمنا بالشخصيتين الرئيسيتين من رواية "Wuthering Heights" للروائية إيميلي برونتي.

بالإضافة إلى شقيقته كاثرين، لدى "ليدجر" أختين غير شقيقتين وهما آشلي بيل وأوليفيا ليدجر، اللتان ولدتا من زيجتي والديه الثانية.

وكانت علاقة "ليدجر" مع شقيقته كاثرين قوية جدًا، وهي من شجعته خلال مسيرته الفنية.

خلال نشأته، كان "ليدجر" شغوفًا بلعب الشطرنج وفاز ببطولة الشطرنج للناشئين في أستراليا الغربية وهو في العاشرة فقط من عمره، وقد أبدى في نفس الفترة حبًا باعتلاء المسرح، وظهر ذلك جليًا عندما لعب دورًا في مسرحية بيتر بان التي قامت بها مدرسته "Guildford Grammar School"، لكن من سوء حظه بدأت الخلافات بين والديه بالتصاعد عندما وجد ما هو شغوف فيه.

في نفس العام انفصل والداه عن بعضهما إلى أن انتهى الأمر بطلاقهما عندما كان "ليدجر" بعمر الحادية عشرة، فوجد في التمثيل وأداء الرقصات وتأليفها طريقة لإفراغ مشاعره، بالإضافة أنه تابع التمثيل في مسرحيات مدرسته، إلى أن تمكن من الظهور في عالم الأفلام كممثل إضافي في الفيلم "Clowning Around" وظهر لاحقًا في المسلسل التليفزيوني "Ship To Shore".

لعب العديد من الأدوار الصغيرة في المسلسلات التليفزيونية في بداياته، بينما ظهر للمرة الأولى في عالم الأفلام عام 1997 في العمل الدرامي المؤثر "Blackrock"، وقد حوله أداؤه في الفيلم للانضمام إلى طاقم العمل في المسلسل "Roar" وهو مسلسل خيالي تدور أحداثه في القرون الوسطى حيث لعب "ليدجر" دور البطولة إلى جانب كيري راسل.

وبعد ذلك ظهر "ليدجر" في عام 1999 إلى جانب الممثلة جوليا ستايلز من خلال دوره في الفيلم "10 Things I Hate About You"، ولاقى الفيلم رواجًا كبيرًا بين أوساط الشباب كما قدم هيث ليدجر للمتابعين في كافة أنحاء العالم، وبدأت شهرته في الازدياد بسبب هذا الفيلم.

وعلى الرغم من صغر سنه وخبرته المتواضعة في مجال التمثيل، سرعان ما تمكن "ليدجر" من أن يجد لنفسه مكانًا بين نجوم الصف الأول من خلال تقديمه لأدوار مميزة، حيث اختاره المخرج ميل جيبسون لتجسيد شخصية ابنه في فيلم "The Patriot" الذي صدر عام 2000.

إلى جانب الموهبة الفريدة، أظهرت أدواره السابقة وسامة "ليدجر" وجاذبيته، حتى إن مجلة "People" صنفته عام 2001 ضمن قائمتها لأكثر الأشخاص وسامة. 

واصل "ليدجر" مشاركته في العديد من الأفلام المستقلة واستمر ذلك حتى عام 2005 عندما عاد مجددًا إلى الأضواء إثر مشاركته في أحد أكثر الأعمال إثارة للجدل وهو "Brokeback Mountain"، أما أداؤه في ذلك الفيلم فكان مميزا كالعادة حيث تلقى جائزة "أفضل ممثل في عام 2005" التي قدمتها له دائرة نقاد نيويورك، ونالها من دائرة نقاد سان فرانسيسكو أيضًا.

إضافة إلى فوزه بالجائزتين السابقتين، تلقى "ليدجر" ترشيحًا للفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في عمل درامي وترشيحًا لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل في العام، وبذلك أصبح "ليدجر" وهو في عامه السادس والعشرين تاسع أصغر ممثل يتلقى ترشيحًا لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل.

قبل رحيله الصادم، كان هيث ليدجر قد انتهى من تصويره لفيلم "The Dark Knight" والذي عرض في عام 2008 محققًا أرباحًا قدرت بأكثر من 400 مليون دولار خلال ثمانية عشرة يوم فقط.

وخلال الفترة التي توفي فيها، كان "ليدجر" يعمل على تصوير فيلم "The Imaginarium of Doctor Parnassus" للمخرج تيري جيليام، وبعد وفاته تم تعيين ممثلين جدد ليجسدوا "هيئاته الجسدية المتعددة" وسط مملكة سحرية، حيث حل مكانه كل من جوني ديب ك، وجود لو وكولين فاريل، وكان العرض الأول للفيلم في عام 2009.

وحقق "ليدجر" بعد وفاته الفوز بجائزة جولدن جلوب وبجائزة أوسكار ك عن فئة أفضل ممثل مساعد في دوره "الجوكر" من فيلم "The Dark Knight"، بالإضافة أنه حاز على جائزة دائرة نقاد أستراليا عن دوره في الفيلم "Candy" عن فئة أفضل ممثل.

وتلقى ترشيحًا لجائزة الأكاديميّة البريطانيّة للأفلام "BAFTA" عن دوره في فيلم "Brokeback Mountain" لأفضل ممثل بدور البطولة.

وفي عام 2008 وبعد انتهائه من تصوير فيلم المخرج كريستوفر نولان "The Dark Knight"، توفي "ليدجر" نتيجة تناوله جرعة زائدة عما هو موصوف من أحد الأدوية، وقد شكل رحيل الممثل الشاب وهو بعمر الثامنة والعشرين فقط صدمة وخسارة لا تعوض في الوسط الفني.

ومن المعروف أن "ليدجر" قد أخبر صحيفة "The New York Times" عام 2007 بأنه كان يتناول العقار "Ambien" والذي وصف له كعلاج مؤقت لحالة الأرق التي كان يمر بها، كما أنه تحدث عن الصعوبات التي كان يواجهها خلال تجسيده لشخصية "الجوكر" في فيلم "The Dark Knight" أحد أفلام السلسلة الشهيرة "باتمان"، فإن تلك الشخصية حسب وصفه "مهرج معتل نفسيًا، قاتل جماعي، منفصم شخصيًا كما أنه عديم الشفقة".

ومن المعتقد بأن موت النجم الشاب نتج عن إفراطه في تناول الأدوية المنومة، إضافة إلى عدة عقاقير أُخرى وجدت في جسده بعد تشريح الجثة، تأكد إلى أن وفاته كانت حادثًا.

وبعيدًا عن التمثيل، عرف "ليدجر" بعلاقاته الغرامية مع العديد من النجمات المعروفات أمثال نعومي واتس، وليزا جين وهيذر غجراهام كما أنه تزوج من الممثلة ميشيل وليامز وأنجب منها طفلته الوحيدة.
 

أُضيفت في: 6 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 30 رجب 1440
منذ: 7 شهور, 14 أيام, 18 ساعات, 56 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110074
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟