النواب يجيبون.. كيف يتم القضاء على المواقف العشوائية في مصر

النواب يجيبون.. كيف يتم القضاء على المواقف العشوائية في مصر
2019-04-06 15:50:06

بعد ظاهرة انتشار المواقف العشوائية أعالي الكبارى وبدايتها ومداخل ومخارج وفى الحارات المختلفة يرى النواب أن القضاء عليها يستلزم وجود مواقف بديلة لها تنظمها الدولة للسيارات، مؤكدين أن قانون المرور الجديد سيقضي على المواقف العشوائية في مصر وينظم هذا الأمر جيدا. 

قال اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن القضاء على المواقف العشوائية يستلزم وجود بديل من خلال توفير أماكن للوقوف.

وأضاف: "هناك سيارات تقف أيضا على حارات جانبية وعلى جانبى الطرق لركوب المواطنين، موضحا أن الحل لهذا الأمر هو وجود مواقف بديلة للعشوائية، لافتا إلى أنه في الخارج يلتزم بمحطات للركوب ووقوف السيارات مخصصة لذلك وليست بالطريقة العشوائية كما لدينا".

وأوضح أن هناك مناقشة حاليا في قانون المرور الجديد الذي يناقشه البرلمان حاليا أن السيارة التي مضى عليها 20 عاما تلغى ولا ترخص ويستبدل مكانها الحديث، موضحا أن الحالة الاقتصادية لا تسمح بذلك، مشيرا إلى أن فوق 80% من السيارات تعدت العشرين عامًا فكيف يتم التغيير.

كما أضاف عبد الفتاح محمد يحيى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن هناك اتجاها لدى الدولة حاليا للقضاء على العشوائيات بوجه عام وليس فقط المواقف العشوائية للسيارات، مشيرا إلى أن الدولة تتجه للقضاء على المواقف العشوائية في قانون المرور الجديد.

وأوضح أن قانون المرور الجديد يشمل ضوابط وعقوبات للوقوف في المواقف العشوائية والتي تتسبب في إعاقة المرور والحركة، موضحا إلى أن القانون سيحاسب على أي تجاوزات أو خروقات وسيكون هناك مواقف خاصة للسيارات. 

وتابع: "المواطنون في بعض الأحيان يخلقون المواقف العشوائية ويتجمعون في مكان ما لكن على السائقين أيضا الالتزام بالموقف"، مشيرا إلى أن القانون أيضا سيمنح السيارات بدون اللوحات المعدنية والحكومة تسعى أيضا للقضاء على المواقف العشوائية.

أُضيفت في: 6 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 30 رجب 1440
منذ: 3 شهور, 16 أيام, 19 ساعات, 26 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

110078
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟