مهام واختصاصات رئيس امتحانات الدبلومات الفنية

مهام واختصاصات رئيس امتحانات الدبلومات الفنية
2019-04-06 16:50:32

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، من خلال متابعة جميع أعمال امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية للدبلومات الفنية للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات المتعلقة بهذا الشأن وإصدار القرارات المناسبة التي تحافظ على نظام العمل وهي:

1- تكليف الإدارة المركزية للتعليم الفني باختيار مشرفي العموم الامتحانات للنوعيات المختلفة وإعداد القرار الوزارى الخاص بهم طبقا للقواعد المنظمة بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات لاعتمادها من وزير التربية والتعليم.

2- الاجتماع مع الهيئات الفنية لواضعي الأسئلة التي تم اختيارها من قبل الإدارة المركزية للتعليم الفني ومديري عموم تنمية المواد للنوعيات المختلفة لتحديد الأسس التي يتم العمل بها في هذه اللجان والتأكيد على تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية في ضوء القواعد المنظمة لهذا الشأن.

3- متابعة المطبعة السرية للتأكد من انتظام العمل وطباعة الأسئلة في المواعيد المحددة لذلك وإعدادها وتجهيزها طبقا للتعليمات ومتابعة تسليم الأسئلة إلى مراكز توزيع الأسئلة في المواعيد المحددة طبقا للخطة الزمنية والأمنية المعدة لذلك مع التأكيد على تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بهذا الشأن.

4- عرض الأسماء التي تم ترشيحها للعمل كرؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة والتأكيد يكون كل متهما من نفس نوعية التعليم لتفهم طبيعة العمل للنوعيات المختلفة وعرضها على وزير التعليم لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري الخاص بها بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات.

5- الاجتماع برؤساء لجان سير الامتحان للتعليم الفني ونوعياته المختلفة قبل بدء الامتحان عن طريق الفيديو كونفرانس وتبصيرهم باختصاصاتهم ومسئولياتهم وتذليل ما قد يعترضهم من صعوبات على أن يحضر هذا الاجتماع جميع مديري المديريات ومديري العموم الإدارات ومديري عموم التعليم الفني بنوعيه المختلفة ليكونوا على علم بالتوجيهات الموجهة إليهم للالتزام بها.

6- الاطمئنان على كافة أعمال سير الامتحان من خلال لجنة مشكلة من التعليم الفني من داخل غرفة العمليات أثناء سير الامتحان للتأكد من حسن سير العمل وحل جميع المشكلات التي قد تظهر بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية المختلفة.

7- اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع ظاهرة الغش وخاصة الغش الإلكتروني وتطبيق كافة القواعد والقرارات الوزارية الخاصة بمكافحة الغش أثناء سير الامتحان بالتعاون مع جميع الجهات المختصة.

8- دراسة حالات الإخلال بنظام الامتحان التي تعرض عليه وإصدار القرارات اللازمة فورا، وذلك في حالة القرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحان.

9- التأكد من صلاحية الأماكن المخصصة للجان تقدير الدرجات وكذلك الاستراحات بالتنسيق مع مديري المديريات للوقوف على الاستعدادات الخاصة بإتمام تلك الأعمال في هذه الأماكن بصورة جيدة ومدى مطابقتها لكافة النواحي الأمنية المتعلقة بتأمين هذا العمل وكذلك أوراق الاجابة الخاصة بالطلاب وتوجيه المشرف العام على تقدير الدرجات لحل جميع المشكلات.

10- متابعة العمل اليومي بلجان تقدير الدرجات في جميع القطاعات للنوعيات المختلفة على مستوى الجمهورية.

11- تكليف مشرفي المواد الثقافية والمواد المتخصصة في جميع القطاعات بدراسة وتقييم الامتحان من جميع جوانبه فيما يتعلق بالأسئلة واجابات الطلاب وتقديم تقرير نهائي يتضمن الإيجابيات والسلبيات ومقترحات الحلول.

12- دراسة التقارير الواردة من نائب رئيس عام الامتحان ومشرفي عموم الامتحان للنوعيات المختلفة (صناعي - زراعي - تجاري- فندقي) لاتخاذ القرارات المناسبة طبقا للقواعد والقرارات المنظمة.

أُضيفت في: 6 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 30 رجب 1440
منذ: 1 شهر, 13 أيام, 23 ساعات, 37 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110089
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟