وزير خارجية روسيا يغادر مطار القاهرة بعد لقاء السيسي

وزير خارجية روسيا يغادر مطار القاهرة بعد لقاء السيسي
2019-04-06 17:55:10

غادر مطار القاهرة الدولي، منذ قليل،  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بعد زيارة للبلاد التقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون والقضايا المشتركة، فضلا عن التطرق لقضايا المنطقة، واستئناف حركة الملاحة الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وكان الرئيس السيسي قد عقد اليوم، اجتماعا مع سيرجي لافروف، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.

وطلب الرئيس نقل تحياته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معربًا عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا، والحرص على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن أهمية تكثيف التشاور والتنسيق حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التحديات الراهنة في المنطقة وجهود البلدين لاستعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

ونقل وزير الخارجية الروسي بالمقابل تحيات الرئيس "بوتين" للرئيس السيسي، وتثمينه لما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال السنوات الماضية من تعاون مُثمر تحرص روسيا على تعزيزه والارتقاء به على مختلف الأصعدة.

وأشار لافروف إلى اهتمام روسيا بمواصلة التشاور وتبادل الرؤى مع الرئيس بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في ضوء التعاون الوثيق القائم بين الجانبين.

وفيما يتعلق بالشق الثنائي شهد اللقاء استعراضًا لعدد من الموضوعات في هذا الإطار، حيث أكد الرئيس سعي مصر لترسيخ الشراكة مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، وهو ما تجسد في بلورة عدد من المشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها داخل مصر، مثل مشروع محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، والتعاون في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية.

أُضيفت في: 6 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 30 رجب 1440
منذ: 7 شهور, 16 أيام, 10 ساعات, 15 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110099
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
  • فنانات أثرن الجدل بسبب خلع الحجاب
افتتاح مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي تفاصيل الاجتماع الأسبوعي للحكومة
آخر تحديثات
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟