التفاصيل الكاملة لاستهداف قوة أمنية بالنزهة

التفاصيل الكاملة لاستهداف قوة أمنية بالنزهة
2019-04-07 20:30:57

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل حادث استهداف قوة أمنية بمنطقة النزهة الذي أسفر عن استشهاد ضابط وسائقه وإصابة اثنين آخرين. 

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته. 

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث أسفر عن استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردي شرطة من القوة المرافقة له وكذا قائد السيارة بعدة طلقات نارية، حيث توفى قائد السيارة متأثرًا بإصابته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية لمحل الحادث، وجار تمشط المنطقة وتكثيف الجهود لضبط الجناة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الفحص المبدئى
وكشف الفحص المبدئى في حادث النزهة، أن منفذى الواقعة كانوا بصدد تنفيذ عملية إجرامية إلا أن تواجد القوة الأمنية حالت دون التنفيذ وخشية ضبطهم، فتحوا النيران صوب القوة الأمنية. 

وأوضح الفحص المبدئى، أن الجناة هربوا بعد إطلاق النيران على القوة الأمنية صوب منطقة شرق القاهرة، فيما تقوم مجموعات قتالية بتعقب آثارهم. 

وأفاد مصدر مطلع، بأن النقيب ماجد عبد الرازق، رزق منذ أسبوع بأول مولودة "ليلى"، وفور انتهاء خدمته كان في طريقة للعودة للمسكنة لرؤيتها. 

وأكد المصدر أن فريق الأمن يعكف على كشف ملابسات الواقعة عما إذا كانت الحادثة جنائية أو إرهابية، فور انتهاء التحقيقات. 

وانتقل مديرا أمن القاهرة والمباحث لإجراء معاينة لموقع استهداف القوة الأمنية، وكذا فريق من محققي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة. 

وكلف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بتشكيل فريق بحث مكبر لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكبى الواقعة تمهيدا لتقديمهم لجهات التحقيق. 

شهود العيان
ويستمع فريق البحث المشكل إلى أقوال شهود العيان لسرعة كشف ملابسات الواقعة، والبحث عن كاميرات المراقبة وتفريغها لتحديد هوية الجناة، فضلا عن قيام رجال الأدلة الجنائية بإجراء معاينة تصوير لموقع الحادث، والتحفظ على فوارغ الطلقات.

وانتقل فريق من الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام إلى موقع الحادث لإجراء معاينة تصويرية.
 

وانتقل فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية؛ لمعاينة مكان استهداف القوة الأمنية، وأمرت النيابة بتشريح جثة الضابط والسائق، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحرياتها اللازمة حول الواقعة.

التحقيقات الأولية 
وكشفت التحقيقات الأولية التي تجريها نيابة شرق القاهرة الكلية أنه أثناء مرور القوة الأمنية لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة فجرا، اشتبهت في سيارة، وبنزول الضابط لفحصها، بادره من في السيارة بإطلاق النار عليه.

كما كشفت المعاينة الأولية لمكان الواقعة، عن تهشم زجاج سيارة القوة الأمنية ووجود عشرات فوارغ الطلقات، وبقعة من الدماء، كما تبين من مناظرة النيابة للشهيد عن إصابته بأكثر من 5 رصاصات في أماكن متفرقة من جسده أسفرت عن استشهاده.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أن الطلقات اخترقت السيارة وأصابت القوة الأمنية.
 

أُضيفت في: 7 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 1 شعبان 1440
منذ: 3 شهور, 9 أيام, 3 ساعات, 46 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110158
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟