«آداب المنصورة» تستقبل خبراء آثار من 9 جنسيات بالمؤتمر السادس للمسح الأثري

«آداب المنصورة» تستقبل خبراء آثار من 9 جنسيات بالمؤتمر السادس للمسح الأثري
2019-04-09 14:23:41

كشفت الدكتورة مها عبد اللطيف السجيني، وكيل كلية الآداب بجامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث عن تفاصيل تنظيم المؤتمر السادس للمسح الأثري بالدلتا 2019م، يوم 11 أبريل بكلية الآداب جامعة المنصورة. 

وأوضحت السجيني أن المؤتمر ينظمه قسم الآثار بكلية الآداب بمشاركة دولية قوية من الدول الأوروبية ل 9 جنسيات دولية مختلفة، ويضم العلماء ورؤساء البعثات العاملة في دلتا مصر من إنجلترا وفرنسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا وأمريكا واليابان.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على الاكتشافات الأثرية خلال الأعوام الماضية والاكتشافات الأثرية الحديثة وتبادل الخبرات العلمية بين الأثريين والمهتمين بالمجال الأثري.

وتابعت السجيني أن المؤتمر السادس للمسح الأثري بالدلتا 2019م، في رحاب جامعة المنصورة The Sixth Delta Survey Workshop 11–13 April 2019 تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار.

يترأس المؤتمر الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور Wilson، Penny مدير مشروع الدلتا سيرفاي، وبإشراف وأشرف محمد سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة.

وأكدت السجيني أن المؤتمر ثمرة للتعاون المشترك بين جامعة المنصورة وكلية الآداب، وجمعية استكشاف مصر EES برئاسة سيدريك جوبيل Cédric Gobeil، ومشروع Delta Survey، ووزارة الآثار.

وقال الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، وأستاذ الآثار والتاريخ القديم أن مدينة المنصورة العريقة تحتفل بمرور 800 عام على تأسيسها ويدل ذلك على أهمية هذا المؤتمر، وخصوصية انعقاده بجامعة المنصورة. 

وأشار إلى أن المؤتمر يقام بحضور كوكبة من الخبراء ورؤساء البعثات الأثرية لا شك يعكس أهمية الدلتا والاستكشافات الأثرية بها والدور الكبير الذي لعبته الدلتا في الحضارة المصرية القديمة منذ أقدم العصور. 

ونوه إلى أهمية أن يأتي هذا المحفل بثماره نحو الاهتمام بالاكتشافات الأثرية بالدلتا ونشرها النشر العلمي السليم، ونشر الوعي الأثري والاهتمام به، وعمل دليل أثرى وخريطة للآثار الموجودة بالدلتا، ونشر السياحة الأثرية بالدلتا بما يتوافق مع أهمية المواقع والاكتشافات الأثرية بها.
«آداب المنصورة» تستقبل خبراء آثار من 9 جنسيات بالمؤتمر السادس للمسح الأثري

أُضيفت في: 9 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 3 شعبان 1440
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 1 ساعة, 59 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110216
محافظات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟