تأجيل محاكمة 11 متهما بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان» لغد

تأجيل محاكمة 11 متهما بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان» لغد
2019-04-13 13:30:36

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية "أحداث كنيسة مارمينا بحلوان لجلسة، الأحد". 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية لأقوال شاهد الإثبات أحمد على ويعمل ضابطا بقسم حلوان، والذي قال: إنه بعد التعامل مع المتهم بإطلاق النار على الكنيسة وإصابته، عُثر بحوزته بعد تفتيشه على قنبلة بدائية الصنع وسلاح ناري.

وأضاف الشاهد عبد الله سيد، ويعمل رقيب شرطة بقسم حلوان، أنه خلال تفقد الحالة الأمنية وتلقى رئيس الدورة إشارة بوجود ضرب نار على كنيسة مارمينا بالشارع الغربي بحلوان، وعقب وصول القوات لمكان الحادث قام المتهم في الواقعة بإطلاق النار على الدورية بصورة عشوائية. 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال 11 متهما للمحاكمة الجنائية في قضية "كنيسة مارمينا بحلوان" لاتهامهم بتأسيس وتولى قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف. 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بتأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بان أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي داخل البلاد، وتدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.
 

أُضيفت في: 13 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 7 شعبان 1440
منذ: 1 شهر, 7 أيام, 2 ساعات, 52 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110268
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟