زعيم كوريا الشمالية يضع شروطًا لعقد قمة ثالثة مع دونالد ترامب

زعيم كوريا الشمالية يضع شروطًا لعقد قمة ثالثة مع دونالد ترامب
2019-04-13 14:05:34

أبدى زعيم كوريا الشمالىة، كيم جون أون، استعداده للمشاركة في قمة ثالثة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسبما ذكرت وسائل إعلامية بكوريا الجنوبية اليوم السبت.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الزعيم الكوري الشمالي وضع عدة شروط للموافقة على إجراء قمة ثالثة مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أهمها إيقاف الولايات المتحدة طريقة حساباتها الحالية، مؤكدَا أنه مهتم بلقاء دونالد ترامب مرة أخرى فقط إذا جاءت الولايات المتحدة بالموقف الصحيح.

وأشار إلى أن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة، زاد من مخاطر العودة إلى التوترات الماضية، مؤكدا أنه سينتظر حتى نهاية هذا العام حتى تقرر الولايات المتحدة.

وقال: علاقتي الشخصية مع ترامب لا تزال جيدة، لكنه لم يكن له مصلحة في عقد قمة ثالثة إذا كانت تكرارا لهانوي، مشيرا في خطاب أمام الجمعية الشعبية العليا، إلى أن المطلوب هو أن توقف الولايات المتحدة طريقة حسابها الحالية وأن تأتي بحساب جديد.

جدير بالذكر أن ترامب وكيم التقيا مرتين، في هانوي في فبراير وسنغافورة في يونيو الماضي، لبناء نوايا حسنة، ولكنهما فشلا في التوصل لصفقة جيدة لرفع العقوبات في مقابل تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية.

وفي الخميس الماضي، أعرب ترامب عن رغبته في لقاء كيم مرة أخرى، ولكن في خطابه يوم الجمعة، قال زعيم كوريا الشمالية، إن النتيجة في هانوي أجبرته على التشكيك في الإستراتيجية التي تبناها العام الماضي من المشاركة الدولية والتنمية الاقتصادية.
 

أُضيفت في: 13 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 7 شعبان 1440
منذ: 3 شهور, 9 أيام, 1 ساعة, 46 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110277
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟