محافظ القليوبية يفشل في إصلاح المنظومة الطبية

محافظ القليوبية يفشل في إصلاح المنظومة الطبية
2019-04-13 14:25:02

منذ تولي الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، منصبه في أغسطس الماضي اتجهت الأنظار نحوه لأنه ذو خلفية جامعية باعتباره نائب رئيس جامعة بني سويف والقائم بأعمال رئيس الجامعة السابق، وصاحب الخبرة العلمية فأطلق عدة وعود لتطوير المرافق بالمحافظة لكن حتى الآن لا تظهر أي نتائج على أرض الواقع.

في أول تصريحات للمحافظ قال للأهالي: "سنحقق كل شيء بالصبر" لكن الفرج لم يأت بعد في ملفي الصحة والنظافة، ففي مجال الصحة اعترف بأن هناك قصورا في الخدمات الصحية معبرا عن حزنه على حال المستشفيات ومعاناة المرضى.

وأوضح أنه طلب من وكيل وزارة الصحة، موقفا تنفيذيا بوضع المستشفيات حاليا فالمحافظة بها تطوير 5 منشآت صحية شهدت شبه توقف للأعمال، لذلك تقدم بطلب للقاء عاجل بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لسرعة الانتهاء من الأعمال المتوقفة وافتتاح المستشفيات في أقرب وقت، لكنه لم يلتق بوزيرة الصحة ولم يفتتح أيا من تلك المستشفيات.

ووعد المحافظ باعادة النظر في الإهمال داخل المستشفيات وعدم مراعاة حقوق المرضى، منها غياب الأطباء لكن الأمر تكرر والجولات الميدانية لمجالس المدن كشفت غياب بالجملة للأطباء على سبيل المثال لا الحصر غياب 23 طبيبا وممرضا في 3 وحدات صحية بطوخ خلال يوم واحد ووحدة قرية الحصة دون طبيب منذ أسبوعين ومستشفى شبين القناطر حدث بداخلها وفاة لمريض وتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقال المحافظ إن هناك تدنيا لمستوى الخدمات والنظافة وتأخر أعمال الإصلاح إضافة إلى تشويه المنظر العام فازدادت النفايات والمخلفات الطبية في الشوارع.

أُضيفت في: 13 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 7 شعبان 1440
منذ: 3 شهور, 10 أيام, 10 ساعات, 31 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110283
محافظات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟