الأعلى للإعلام: حجم التغطية الأجنبية للاستفتاء تؤكد أهمية الحدث

الأعلى للإعلام: حجم التغطية الأجنبية للاستفتاء تؤكد أهمية الحدث
2019-04-20 19:45:35

تابع مركز الرصد الإعلامي بالمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام أداء الوسائل الإعلامية للتغطية الانتخابية على مدار الساعات الأولى، كما تابع التغطية الإعلامية لوسائل الاعلام والمواقع التي تبث من خارج مصر.

ورصد التغطية الإعلامية لوسائل الاعلام المصرية والعربية وبعض وسائل الاعلام الأجنبية والتي اشادت بعملية الاستفتاء ووجدت الإقبال الجماهيرى عليها في العديد من المواقع.

كما تابع المرصد تواجد وسائل الاعلام الحاصلة على تراخيص البث ولم يصدر مخالفة منها للتراخيص الممنوحة لها.

وتقوم مجموعة من المرصد الإعلامي بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات وأيضا مجموعة العمل بالمرصد الإعلامي لمجلس الوزراء وتبليغ ما تم رصده، ورصد ما يبث على أكثر من 130 قناة "عربية وأجنبية"وأكثر من 50 موقع اخبارى" عربى وأجنبي".

وتؤكد التغطية الإعلامية لوسائل الاعلام الأجنبية والعربية أهمية الحدث.

بدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

أُضيفت في: 20 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 14 شعبان 1440
منذ: 5 شهور, 1 يوم, 9 ساعات, 47 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110566
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟