السياحة العالمية: نترقب افتتاح المتحف المصري الكبير كأكبر صرح ثقافي

السياحة العالمية: نترقب افتتاح المتحف المصري الكبير كأكبر صرح ثقافي
2019-06-17 15:40:27

شاركت وزارة السياحة، اليوم الإثنين، في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.

واستعرض الأمین العام لمنظمة السياحة العالمية "زوراب بولوليكاشڤيلي" تقريرا عن الاتجاهات الراهنة للسياحة الدولية، تحدث خلاله عن وضع السیاحة عالميا والتوقعات السياحية لسنة 2019، مشيرا إلى ارتفاع عدد السیاح الوافدین في العالم أجمع بنسبة 6 ٪ في عام 2018 لیصل إلى 4.1 ملیار سائح

وأعرب عن توقع المنظمة أن تصل نسبة نمو السیاحة الدولیة الوافدة في كل العالمط من 3 ٪ إلى 4 ٪ في خلال العام الجاري بما یتماشى مع اتجاهات النمو العالمية، وتم خلال الجلسة الإعلان عن إعادة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة السياحة العالمية بعد ٢٣ عاما، مما يعزز من أهمية منظمة السياحة العالمية خلال الفترة المقبلة.

وألقت وزارة السياحة كلمة قدمت فيها الشكر لدولة أذربيجان على الاستضافة ورحبت خلالها بإعادة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية للمنظمة، وأكدت على أهمية وضع قطاع السياحة كأولوية على أچندة المنظمات الدولية خاصة مع الإحصاءات التي تظهر أنه أصبح من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا، مؤكده أن قطاع السياحة يعد أحد القطاعات الرئيسية التي تساهم بشكل فعال في التطور الاجتماعي والاقتصادي للدول.

وأضافت الوزارة أنه في ظل اتجاه الخطاب الاقتصادي العالمي نحو انتهاج سياسيات حمائية وإجراءات تجارية انغلاقية، يعتبر قطاع السياحة سبيلًا للتغلب على هذه السياسات حيث يساهم السفر وتنقل الأفراد بين الدول إلى تبادل الثقافات ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب.

وأكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن افتتاح المتحف المصري الكبير 2020، والذي سيعد أكبر متحف في العالم، معربا عن ترقب العالم أجمع لافتتاح أكبر صرح ثقافي في العالم، كما دعا الدول الأعضاء لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه. 

وتضمن جدول أعمال الدورة عدة موضوعات منها مناقشة التحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة، ومكان وانعقاد الدورة 111 للمجلس التنفيذي، ومناقشة تقرير لجنة النظر في طلبات العضوية بالانتساب، وتقرير عن اتفاقية منظمة السياحة العالمية الإطارية لأخلاقيات وآداب السياحة.

كما تضمن تقرير عن يوم السياحة العالمي "الشعارات والدول المضيفة لسنة 2020 و2021" والتي سيتم اقتراحها على الجمعية العامة، ومناقشة تقرير عن محاور برنامج العمل والشؤون الإدارية للفترة 2018-2019، وعن الفترة 2020-2021 ومنها تقرير عن أكاديمية منظمة السياحة العالمية، وتقرير عن استحداث شبكة منظمة السياحة العالمية لمراكز الابتكار السياحي، ومناقشة التقرير المالي لمنظمة السياحة العالمية والبيانات المالیة.

أُضيفت في: 17 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 13 شوال 1440
منذ: 3 شهور, 29 أيام, 21 ساعات, 56 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110687
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟