وكيل البنك المركزي: اختراق البيانات أبرز تحديات الدفع الإلكتروني

وكيل البنك المركزي: اختراق البيانات أبرز تحديات الدفع الإلكتروني
2019-06-17 17:56:20

قال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للمدفوعات وتكنولوجيا المعلومات، إن البنك المركزي حقق نجاحات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخلق قطار مالى غير نقدى لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع بما يتناسب والتطور التكنولوجي الحاصل على مستوى العالم.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال فعاليات مؤتمر سيملس 2019 المقام حاليا بالقاهرة.

وأضاف وكيل محافظ البنك المركزي أن البنك المركزي يسعى إلى تحقيق مستقبل مالي وتشغيل عدة أنظمة مالية إلكترونية، لافتًا إلى أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التكنولوجيا المالية خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بمجال التكنولوجيا المالية.

وأشار حسين إلى أنه خلال العامين الماضيين منذ تدشين المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق المجلس نجاحات كبيرة منها إصدار 5.5 مليون بطاقة مدفوعة بالإضافة إلى إصدار نحو 500 ألف بطاقة ميزة منذ ديسمبر 2018. 

وأوضح أن مخاطر اختراق البيانات تعد أبرز تحديات الدفع الإلكتروني والنظام غير النقدي، موضحا عزم البنك المركزي تخريج 100 خريج متخصص في الأمن السيبراني خلال عامين، مشيرًا إلى أن المجلس القومي للمدفوعات وضع إطار تنظيمي للتحول إلى مجتمع لا نقدي معتمدا على عدة محاور ممثلة في إطار تشريعي ورقابي وأدوات الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى آليات تفعيل الأمن السيبراني.
 

أُضيفت في: 17 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 13 شوال 1440
منذ: 29 أيام, 8 ساعات, 20 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110713
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟