”الأطباء” تعلن تفاصيل أزمة دفعات البورد المصري مع الصحة

”الأطباء” تعلن تفاصيل أزمة دفعات البورد المصري مع الصحة
2019-06-22 14:45:43

تعقد النقابة العامة للأطباء مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم السبت لاطِّلاع الرأي العام على مستجدات أزمة أطباء البورد المصري بدفعتيه الأولى والثانية.

وكانت نقابة الأطباء، خاطبت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للتدخل وحل أزمة أطباء الدفعة الثانية من البورد المصري الذين التحقوا بالبرنامج الدراسي بناءً على شروط الالتحاق الموضوعة من إدارة المنح والبعثات وحصلوا على موافقات المديريات وجهات العمل الأصلية التابعين لها وتم قبولهم رسميًا إلا أن وزارة الصحة ترفض منحهم خطاب لإدارة البورد لاستكمال الخطوات.

وقالت النقابة: إنها خاطبت الصحة لحل الأزمة، إلا أن الأزمة ما زالت بلا حل، مطالبة بسرعة التدخل لحل أزمة الأطباء، حيث إنه أجريت مناقشات طويلة حول ضم برنامج الزمالة أو توحيدهما في شهادة إكلينيكية تخصصية موحدة.

وأشارت إلى أنه تم فتح باب التقدم للبورد للدفعة الثانية بتاريخ 20 يناير 2019 وتقدم الأطباء الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الدراسي، بعد أن استوفوا شروط الإلتحاق الموضوعة من إدارة المنح والبعثات في الوزارة، وأخذوا موافقات المديريات وجهات العمل التابعين لها، علمًا بأن شروط الالتحاق بالبورد الصادرة من "إدارة المنح والبعثات" تنص على أن تكون موافقة جهة العمل الأصلية بمنزلة موافقة ضمنية على منح الطبيب التفرغ الكامل للتدريب وصرف كافة مستحقاته المالية.
 

أُضيفت في: 22 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 18 شوال 1440
منذ: 1 شهر, 28 أيام, 1 ساعة, 21 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110800
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟