صفحات الغش تواصل اختراق منظومة امتحانات الثانوية العامة

صفحات الغش تواصل اختراق منظومة امتحانات الثانوية العامة
2019-06-22 19:16:39

تواصل صفحات الغش نشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة على الرغم من جهود وزارة التربية والتعليم المكثفة لمنع تداول هذه الامتحانات، حيث تداولت صفحات الغش اليوم أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية بنظام البوكليت للعام الدراسي 2018 / 2019.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الامتحان تداولت صفحات الغش الإلكتروني بموقع "فيس بوك"، صورًا لأسئلة امتحان الفيزياء.

وتواصل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها لضبط الطالب الذي قام بتصوير الامتحان ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق فريق مكافحة الغش بالغرفة.

10 جنيهات للسؤال و80 لامتحان التاريخ بأسيوط
فيما تداولت مكتبات محافظة أسيوط أجوبة تزعم أنها لامتحان مادة التاريخ للقسم الأدبي ببعض المناطق بالمراكز وعبر تطبيق واتس آب.

وبيعت الأجوبة بـ10 جنيهات فقط للسؤال الواحد في المادة بينما سجلت المادة بالكامل 80 جنيها في بعض المناطق من خلال إرسالها عبر الهواتف المحمولة للطلاب، بينما حرص أولياء الأمور على تملية ذويهم من الطلاب من خلال الموبايلات.

وحرصت مكتبات أسيوط على وضع علامة مائية ولوجو خاص بها في كل صورة للأجوبة المتداولة للتربح منها ومنع تصويرها بينما لم تظهر أجوبة لمادة الفيزياء حتى بدء الساعة الأخيرة من الامتحان.

مراجعة الفيزياء بـ60 جنيها 
بينما كشفت طالبات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد أيمن الدسوقي بميت غمر في محافظة الدقهلية، أن ملزمة مراجعة الفيزياء بلغ سعرها 60 جنيها ومراجعة التاريخ 30 جنيها.

تداول أجوبة الفيزياء بكفر الشيخ
وتداول أولياء الأمور أمام بعض لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ، أجوبة أسئلة مادة "الفيزياء، التي تم تداولها، على إحدى صفحات فيس بوك، والتي تضمنت أسئلة عن "السيلكون وبعض الرسومات الفيزيائية".

إحالة مراقب للتحقيق
وأكد مصدر بلجنة الإدارة بكنترول الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، أنه تم إلغاء انتداب رئيس لجنة الإعدادية الجديدة بصدفا التي يؤدى فيها طلاب الثانوية العامة الامتحان، بالإضافة إلى المراقب الأول بلجنة مدرسة الإعدادية بنين بالبدارى الملقبة بلجنة "ولاد الأكابر"، وإحالتهما للتحقيق وذلك لوجود ثغرات في اللجان المنتدبين إليها.

ويؤدي الامتحانات 669،749 طالبا وطالبة منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

أُضيفت في: 22 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 18 شوال 1440
منذ: 1 شهر, 15 ساعات, 42 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110848
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟