قطع الأشجار وزيادة الإنارة لتهجير «أبو قردان» من الأحياء السكنية بالوادي الجديد

قطع الأشجار وزيادة الإنارة لتهجير «أبو قردان» من الأحياء السكنية بالوادي الجديد
2019-07-07 15:30:34

قال الدكتور ناجى محمد عوض مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد، إن المديرية وضعت حلولا عديدة لتهجير طائر أبو قردان من الاحياء السكنية والمدن نظرا لمخاطرها البيئية والصحية. 

وقال عوض إنه تم التواصل مع حديقة الحيوان بالجيزة حيث انها كانت تعانى من هذه المشكلة وأوصت بقطع الأشجار التي يسكنها، وتركيب كشافات إنارة قريبة منها، ورش الأماكن والأشجار التي يقطن بها بالمياه بعد غروب الشمس كل ثلاثة أيام وبصفة مستمرة، حيث يهرب ويترك المكان.

وأشار عوض أن مخاطر البيئة والصحية تكمن أنه يتواجد بأعداد كثيرة تشوه المنظر الحضاري والجمالي، ورائحته مخلفاته كريهة للغاية، وقد تتسبب في أمراض للإنسان والطيور الأخرى وتؤثر على الرئة والعين، بالإضافة إلى أصواته العالية طوال الليل نظرا لتواجده بأعداد كبيرة على الأشجار، كما أنه لا يسكن الأشجار فقط وإنما قد يبنى أعشاشه فوق أسطح المنازل ويتسبب في أزمة أكبر من تواجده على الأشجار داخل المدن.

وكان عدد كبير من أهالي مركز الداخلة طالبوا بمواجهة طائر أبو قردان الذي انتشر بصورة كبيرة داخل مدينة موط وأصبح يسكن الأشجار بالأحياء السكنية وبالأخص حى الإسعاف بموط ويهدد المواطنين جراء التلوث البيئي الذي يسببه نتيجة تراكم الفضلات وأضرار بيئية أخرى

أُضيفت في: 7 يوليو (تموز) 2019 الموافق 4 ذو القعدة 1440
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 23 ساعات, 39 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110927
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟