التحقيق في بلاغ يتهم ”عزمي بشارة وبلال فضل” بازدراء الدين الإسلامي

التحقيق في بلاغ يتهم ”عزمي بشارة وبلال فضل” بازدراء الدين الإسلامي
2019-07-08 14:15:38

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق نيابة حلوان بالتحقيق في البلاغ رقم 8365 لسنة 2019 عرائض النائب العام ضد عضو الكنيست الإسرائيلي السابق عزمي بشارة، مالك شبكة قناة التليفزيون العربي، والكاتب الصحفي بلال فضل، وأحمد منصور بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين. 

كان عمرو عبد السلام المحامي، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحمد صبحي منصور، مدرس لغة عربية مفصول من الأزهر الشريف ومقيم بلندن، وعزمي بشارة عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، ورئيس مجلس إدارة قناة التليفزيون العربي الفضائية، والتي تبث من لندن، والكاتب الصحفي بلال فضل، مقدم برنامج “عصير الكتب” المذاع على نفس القناة.

وجاء في البلاغ المقدم: ”تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الفيديوهات المصورة لقناة التليفزيون العربي الفضائية، والتي تبث من لندن ويرأس مجلس إدارتها المبلغ ضده الثاني عضو الكنيست الصهيوني السابق، عزمي بشارة، وقد تضمن هذا الفيديو استضافة المبلغ ضده الأول أحمد صبحي منصور مدرس اللغة العربية، والمعروف بعدائه للإسلام وإنكاره وطعنه في السنة النبوية الشريفة، واتخاذه من أمريكا موطنًا ومنبرًا لمهاجمة مصر ومؤسسة الأزهر الشريف، والتشكيك في ثوابت الدين.

وحيث إن المُبلغ ضده قد تم استضافته من قبل المبلغ ضده الثالث بلال فضل، وأثناء اللقاء قام الأول بالإساءة إلى الصحابة والخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان.

والتمس عمرو عبد السلام المحامي باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المبلغ ضدهم، ومخاطبة الإنتربول الدولي بالقبض عليهم وتسليمهم إلى مصر لتقديمهم للمحاكمة العاجلة، بالإضافة إلى تكليف أجهزة المخابرات العامة بإعداد التقارير الأمنية عن ضلوع دولة قطر بتمويل شبكة قنوات التليفزيون العربي بالعاصمة البريطانية لندن.

أُضيفت في: 8 يوليو (تموز) 2019 الموافق 5 ذو القعدة 1440
منذ: 8 أيام, 12 ساعات, 8 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110986
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟