توقيع عقد إنشاء سوق تجاري بمساحة 47 فدانا في الدقهلية بتكلفة 1.4 مليار جنيه

توقيع عقد إنشاء سوق تجاري بمساحة 47 فدانا في الدقهلية بتكلفة 1.4 مليار جنيه
2019-07-08 14:33:52

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع عقد بين جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وشركة مراكز للاستثمار العقاري (MARAKEZ) وهى إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية لإنشاء مول تجاري بالمنطقة اللوجستية بالدقهلية للاستفادة من قطعة أرض مساحتها 47 فدانا بطريق رافد جمصة وبتكلفة تبلغ 1.4 مليار جنيه.

وأوضح شاروبيم، أن إقامة المناطق اللوجستية والتجارية المتخصصة في الدقهلية وغيرها من المحافظات يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنظيم وتنويع ورفع كفاءة قطاع التجارة الداخلية وزيادة التنافسية، وتشجيع الاستثمار ضمن آليات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يعود في النهاية على المستهلك في زيادة المعروض من السلع وضبط الأسعار.

وأشار إلى أن المول التجاري سيكون تصميمه طبقا لأرقى المعايير العالمية ومن المتوقع أن يكون افتتاحه خلال عام 2021 وسيكون أكبر مول في منطقة الدلتا يضم هايبر ماركت ومجمع شاشات عرض سينمائية ومطاعم ومناطق ترفيهية وعدد من المحال لأرقى الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية في مجال الأزياء، بالإضافة إلى ساحة لانتظار السيارات تتسع لنحو 2000 سيارة، فضلا عن أنه سيوفر ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل للشباب.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين اشترت هذه المساحة عام 2010 لحساب جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة لوجستية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للأرض وموافقة وزير الزراعة منذ سنوات وتأخر التنفيذ نتيجة أحداث الثورة.

وحضر توقيع العقد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين.

أُضيفت في: 8 يوليو (تموز) 2019 الموافق 5 ذو القعدة 1440
منذ: 8 أيام, 12 ساعات, 11 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110991
محافظات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟