”QNB” يطلق مركزين لخدمات تطوير الأعمال في المنصورة وكفر الشيخ

”QNB” يطلق مركزين لخدمات تطوير الأعمال في المنصورة وكفر الشيخ
محمد الديب
2019-07-22 14:53:25

افتتح بنك "QNB" الأهلي مركزين لخدمات تطوير الأعمال بفرعيه في مدينتي المنصورة وكفر الشيخ، وذلك لدعم المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتزويدها بالخدمات غير المالية، وكذلك تقديم الاستشارات اللازمة لبدء ونمو أعمالها وتطوير أفكارها.

 

جاء ذلك في إطار مبادرة "رواد النيل" التي يرعاها البنك المركزي المصري، وبما يتواكب مع ريادة بنك QNB الأهلي وخطته الاستراتيجية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم جميع الخدمات المالية لهم.

 

وشهد افتتاح المركزين لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك "QNB" الأهلي، بحضور نرمين الطاهري وكيل المحافظ لقطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي وعدد من مسؤولي البنك المركزي وقيادات بنك QNB الأهلي.

 

وقالت لبنى هلال محافظ البنك المركزي المصري، إن المركزان اللذان جرى افتتاحهما تأكيدًا على الدور المهم للقطاع المصرفي في زيادة الوعي بأهمية ريادة الأعمال والتشجيع على الابتكار وتأسيس مشروعات ناجحة، ما يسهم في خلق فرص العمل وزيادة القدرة التنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة خاصة في المناطق ذات الفرص الاستثمارية.

 

وبينت أنه من المخطط افتتاح 30 مركزًا لخدمات تطوير الأعمال، وذلك في 15 محافظة بالدلتا والصعيد بنهاية 2019، وذلك ضمن مبادرة "رواد النيل" التي تتوافق مع المبادرات العديدة التي أطلقها البنك المركزي المصري في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

 

وقال محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك "QNB" الأهلي، إن المبادرة خطوة إيجابية على طريق تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال إمداد رواد الأعمال بالخدمات غير المالية التي تحتاجها مشروعاتهم، والتي تتعدى الخدمات المالية التقليدية، مما يتماشى مع استراتيجية بنك QNB الأهلي ودوره في تنمية وتطوير المجتمع وتوفير وسائل الدعم له.

 

وتابع الديب، "من هنا يأتي حرصنا على المشاركة بفاعلية في مبادرة رواد النيل، حيث جاء افتتاح المركزين بعد مرحلة تجريبية تم خلالها تقديم 30 خدمة لعدد 20 عميل وتنوعت هذ الخدمات ما بين خدمات تدريب، تكوين فكرة مشروع، تأسيس، تحليل مالي ونشر معرفة".

 

وقالت نرمين الطاهري وكيل المحافظ لقطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي، إن مراكز خدمات تطوير الأعمال تمثل خطوة نحو قيام البنوك العاملة في السوق المصري بتقديم المزيد من الخدمات غير المالية، والتغلب على التحديات التي تواجه رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة مثل إعداد دراسات الجدوى، وتصميم وتسويق المنتج، والهيكل الإداري، وهو واحدًا من الأهداف المتنوعة التي تسعى المبادرة لتحقيقها".

 

وتقدم مراكز خدمات تطوير الأعمال خدمات التدريب وبناء القدرات، وورش عمل خاصة لأصحاب المنشآت للتثقيف المالي ورفع كفاءتهم الإدارية، لضمان نجاح المنشآت، وتتضمن تلك الخدمات برامج تدريبية لـ(إدارة المشاريع – الجودة الشاملة - العلامات التجارية - التكويد والتتبع)، كما توفر المساندة الفنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها في الحصول على التمويل بالحجم والشروط المناسبة لاحتياجاتها وقدراتها، وأيضًا لأصحاب الأفكار والابتكارات الباحثين عن الدعم الفني والتمويل بما يساعد على سد احتياجات السوق المصرية.

 

جدير بالذكر، أنَّ نسبة التسهيلات الممنوحة من بنك QNB الأهلي للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 23% من إجمالي التسهيلات في ديسمبر 2018 مقارنة بالنسبة المستهدفة والتي تصل إلى 20%، وذلك طبقًا لإرشادات البنك المركزي المصري 2019.

أُضيفت في: 22 يوليو (تموز) 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 15 ساعات, 41 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111073
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟