صناع الخير تزف الفرحة لـ1000 عروسة

صناع الخير تزف الفرحة لـ1000 عروسة
ارشيفيه
2019-07-22 17:29:40

 

«فرحة»، هو عنوان المبادرة التى أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع محافظة الأقصر، خلال الفترة الأخيرة، تهدف إلى زواج الفتيات اليتيمات، حيث تم توزيع 20 شيكا، بقيمة 200 ألف جنيه، لتحصل كل عروس على 10 آلاف جنيه. يقول محمد عبداللطيف مدير فرع الأقصر للمؤسسة: «فرحة» تهدف لمساعدة ١٠٠٠ عروسة يتيمة بتكلفة ١٠ ملايين جنيه خلال عامين.

 

من جانبه، قال محمد عبدالقادر خيرى، نائب محافظ الأقصر، إن هذه المبادرة من أهم المبادرات المجتمعية والتى تهدف لدعم الفتيات اليتيمات والمساهمة فى تكاليف الزواج الباهظة والمنتشرة فى الصعيد بشكل كبير.

 

كانت المؤسسة قد أطلقت بالتزامن مع مبادرة فرحة، 15 قافلة طبية ضمن مبادرة «عنيك فى عنينا» لمكافحة مسببات العمى، برعاية مجلس الوزراء، حيث تم الكشف عن أكثر من ١٢ ألف مواطن، وإجراء ٢٠٠٠ عملية عيون، وتوزيع ٣٥٠٠ نظارة طبية، وصرف ٦٠٠٠ علاج لغير القادرين، إضافة إلى توزيع ٣٧ من رؤوس الأغنام فى إطار المشروعات التنموية ودعم غير القادرين.

 

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة «عنيك فى عنينا»، إن القافلة انتهت من إجراء 70 عملية جراحية بالمجان، لأهالى قرية الضبعية بمحافظة الأقصر، مشيرا إلى أن العمليات تشمل إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وظفرة، وياج، وزرع قرنية وغيرها من الجراحات التى تعد سببا رئيسيا لحدوث العمى على المدى البعيد جميعها بالمجان لغير القادرين، وأوضح أن القافلة الطبية تقوم بالكشف على أمراض العيون للأهالى، وصرف العلاج بالمجان، وأيضا تحديد الحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية لإجرائها بالمجان، وإجراء العمليات الجراحية لغير القادرين.

 

 

أُضيفت في: 22 يوليو (تموز) 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
منذ: 1 شهر, 20 ساعات, 6 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111094
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟