8 مهام لمكاتب التمثيل التجاري بالسوق الأفريقية.. تعرف عليها

8 مهام لمكاتب التمثيل التجاري بالسوق الأفريقية.. تعرف عليها
ارشيفيه
2019-08-10 14:51:26

 

جهاز التمثيل التجاري، يعد أحد أهم الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، والذي يساهم بدوره في العمل على تنمية الصادرات المصرية بالأسواق الخارجية، حيث تقوم مكاتب التمثيل التجارى بالدول الأفريقية بمساندة المصدرين المصريين وتشجيعهم على التوجه إلى السوق الأفريقية الواعدة لاستغلال الفرص المتنامية في هذا السوق وذلك من خلال عدة محاور نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

 

1- تقوم مكاتب التمثيل التجاري بالدول الأفريقية بتوفير الدراسات التسويقية اللازمة في جميع القطاعات، حيث إن تلك الدراسات تعتبر من أهم الآليات التي يحتاجها المصدر عند دخول سوق بعينه ليتم معرفة احتياجات ومتطلبات هذا السوق بهدف العمل عليه.

 

2- تقوم مكاتب التمثيل التجاري في أفريقيا بالترويج للمعارض التي تقام بالدول الأفريقية بجميع القطاعات وتقوم بتقديم الدعم الفني واللوجيستي للشركات المصرية المشاركة في هذه المعارض.

 

3- قام التمثيل التجارى بتنظيم العديد من البعثات التجارية إلى بعض الدول الأفريقية، حيث تعتبر البعثات من أحد أهم آليات التفاعل بين المصدرين المصريين ونظائرهم من الدول الأخرى، وذلك من خلال التعارف والمباحثات التي يعقدها الطرفين وإمكانية التعاون المشترك، حيث تم تنظيم بعثة تجارية إلى كينيا باعتبارها بوابة مصر نحو سوق شرق أفريقيا وأيضا في ضوء خطط الدولة للربط مع ميناء مومباسا، وكذلك تم تسيير بعثة تجارة بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية إلى تنزانيا خلال شهر يونيو 2019.

 

4- توفير كافة المعلومات اللازمة للمصدرين حول أهم القطاعات الواعدة بأفريقيا والمنتجات المطلوب تصديرها إلى هذه الأسواق، بما يساعد المصدر في تحديد الصناعات التي يرغب في تصديرها لتلك الأسواق.

 

5- قام التمثيل التجاري بترتيب عدد من بعثات المشترين من مختلف الدول الأفريقية إلى مصر لزيارة المعارض التي تقام بمصر في جميع القطاعات، وذلك بهدف التعرف على المنتجات المصرية بشكل ملموس وبما يساهم في عقد التعاقدات بين هذه الشركات ونظيراتها من الشركات المصرية.

 

 

6- تقوم مكاتب التمثيل التجارى بتوضيح تفاصيل المناقصات التي تطرحها الحكومات الأفريقية والتي ترتبط بمجالات تستطيع مصر المنافسة فيها وتقديم نفسها لدول القارة باعتبارها شريك تنموي خاصة في دول أفريقية مثل: "إثيوبيا وتنزانيا وجيبوتي وغانا".

 

7- تضطلع مكاتب التمثيل التجارى في أفريقيا أيضا بالتدخل للمساعدة في فض النزاعات التجارية قد تنشأ بين الشركات المصرية ونظيرتها الأفريقية، لضمان حقوق الشركات المصرية والحفاظ على السمعة الطيبة التي يتمتع بها المصدر المصري في السوق الأفريقي.

 

8- تقوم مكاتب التمثيل التجارى بدور توعوي لدى تجمعات رجال الأعمال وخاصة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة حول سبل الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تتمتع بها مصر مع شركائها التجاريين في أفريقيا.

أُضيفت في: 10 أغسطس (آب) 2019 الموافق 8 ذو الحجة 1440
منذ: 3 شهور, 28 أيام, 14 ساعات, 21 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111845
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟