تعرف على مواصفات التسكين في السعودية بنظام العمرة الجديد

تعرف على مواصفات التسكين في السعودية بنظام العمرة الجديد
2019-08-10 16:07:58

أكدت وزارة السياحة، أنه سيتم السماح لشركات السياحة التسكين بحد أقصى 4 أفراد في الغرفة، على أن يستثنى من ذلك عمرة شهر رمضان ويتم التسكين بحد أقصى 6 أفراد بكل غرفة ذات الاتساع للمستويين البري والاقتصادي. 

وأضافت الوزارة أن ضوابط عمرة الموسم القادم، نصت على أنه لن يتم السماح بالتسكين إلا بالسكن المتاح على موقع الوزارة لخدمات الحج والعمرة، وأنه سيتم السماح بالتسكين في المدينة المنورة في الفنادق الواقعة بمناطق "العوالي - قربان الطالع والنازل - شارع الملك فهد - وشارع الملك عبدالعزيز" وبما لا يزيد على 800 متر من الحرم الشريف.

وأوضحت الوزارة أنه في حال رغبة الشركات في إدراج فندق جديد لتسكين المعتمرين به على بوابة العمرة المصرية، فإنه تقوم بتقديم طلب إلكتروني من خلال بوابة العمرة المصرية مرفقا به التصنيف السعودي الفندق وشهادة الدفاع المدني وصورة من برنامج "Google Earth" توضح به المسافة بين الحرم والفندق مع مراعاة أن تكون الغرف والاجنحة مزودة بحمامات خاصة تخدم هذا العدد، ويشترط ألا تزيد الأعداد التي سيتم تسكينها بمجموع الغرف عن الطاقة المحددة بالتراخيص الخاص بالفندق. 

وكانت جريدة الوقائع المصرية نشرت الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وذلك بعد أن قامت اللجنة العليا للحج والعمرة بمناقشة مستجدات الموسم الجديد، وتم الانتهاء من وضع الضوابط، وذلك قبل بدء موسم العمرة بالمملكة العربية السعودية والذي من المقرر أن يبدأ مباشرة عقب الانتهاء من موسم الحج لهذا العام، جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العمرة المصرية".

وحددت ضوابط العمرة الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على بوابة العمرة المصرية التي وافق مجلس الوزراء على إنشائها من خلال وزارة السياحة بحيث تكون آلية عمل البوابة وفقًا للقواعد والإجراءات التالية:

1- تُوثق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

2- تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم؛ كما تمنح الوزارة باركود خاص لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

3- تُرسِل الوزارة - بعد إصدار الباركود -أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.

أُضيفت في: 10 أغسطس (آب) 2019 الموافق 8 ذو الحجة 1440
منذ: 12 أيام, 20 ساعات, 37 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111855
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟