تعرف على مواعيد عمل المخابز والمجمعات خلال أيام العيد

تعرف على مواعيد عمل المخابز والمجمعات خلال أيام العيد
2019-08-10 16:10:58

سمحت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمخابز البلدية المدعمة، الحصول على يومين إجازة خلال أيام عيد الأضحى المبارك في حالة رغبة صاحب المخبز ذلك، بالتنسيق مع مديرية التموين التابع لها، لتحويل حصته إلى أحد المخابز القريبة، موضحة أن مواعيد عمل المخابز كما هي لن تتغير، مؤكدة توفير الخبز طوال أيام العيد للمواطنين.

وأكدت الوزارة استمرار بيع اللحوم والسلع الأساسية بفروع التجزئة أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى استمرار البيع بفرع جملة رئيسي في عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة السلع بالمحافظة.

وأوضحت الوزارة أنها تستهدف تغطية جميع القطاعات والمجالات والأنشطة التموينية وذلك بتوجيه الحملات الرقابية ومجموعات عمل مشتركة من كافة القطاعات والأجهزة الرقابية لضمان استقرار الحالة التموينية ومن أهمها، أعمال قطاع المطاحن والمخابز، والسلع الغذائية والتموينية، وكذلك متابعة سلعة البوتاجاز والمواد البترولية (سولار – بنزين)، وذلك بالتنسيق مع جهود وأعمال مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، وذلك بهدف إحكام السيطرة على كافة الأنشطة التموينية ذات الطابع الجماهيري على مستوى المحافظات بهدف منع تهريب السلع المدعمة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها. 

يذكر أن الوزارة أقامت ٧١ شادرا لتوفير لحوم الأضاحي من الشركة القابضة والمجمعات الاستهلاكية حيث يتم توفير الخراف بسعر ٦٢ جنيها لكيلو القائم وبسعر ٩٥ جنيهًا للكيلو المذبوح، كما يتم طرح اللحوم البرازيلي بـ ١١٠ جنيهات والمجمد بـ٦٠ جنيهًا والسوداني الطازج بـ ٨٥ جنيهًا.

وأشارت الوزارة إلى أن لديها تعاقدات على الدواجن تكفي حتى أبريل المقبل، كما أن التعاقدات على اللحوم الطازجة تكفي حتى نهاية 2020.

ولفتت إلى أن الأسعار هي نفس أسعار العام الماضي أو أقل، حيث سيتم استمرار عمليات الرقابة الداخلية طوال أيام العيد وتوزيع السلع على البطاقات التموينية.
 

أُضيفت في: 10 أغسطس (آب) 2019 الموافق 8 ذو الحجة 1440
منذ: 12 أيام, 20 ساعات, 57 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

111856
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟