هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم.. تفاصيل العلاقة بين رجل الأعمال والرئيس الأسبق

هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم.. تفاصيل العلاقة بين رجل الأعمال والرئيس الأسبق
مبارك و حسين سالم
2019-08-13 14:58:42

من هو حسين سالم | توفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وأكد مصدر مقرب من عائلة حسين سالم أن الأسرة لم تقرر بعد مكان دفن حسين سالم، إلا أنه من المرجح أن يتم دفن بنفس مقبرة حفيده، في إسبانيا حسب وصيته قبل وفاته.

 

وأضاف المصدر أن الأسرة بنسبة كبيرة ستقيم سرادق عزاء لحسين سالم في القاهرة، ومن المتوقع أن يحضر العزاء جمع غفير من رجال الأعمال والساسة بمختلف دول العالم.

 

من هو حسين سالم

وكان حسين سالم أحد أبرز رجال نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان مقربا بصفة شخصية لمبارك نفسه، وبعد وفاته طرح البعض سؤالًا: هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم؟!

 

كان رجل الأعمال الراحل حسين سالم ، من أقرب الأشخاص إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكان بداية تعارفهما في الجيش المصري، حيث كان حسين سالم ضابطا أيضا بسلاح الطيران.

 

وامتدت العلاقة بين مبارك وسالم وتوطدت أكثر بعد وصول مبارك لكرسي حكم مصر عام 1981.

 

ولعب حسين سالم دورا كبيرا في العديد من الصفقات التي أبرمها النظام المصري قبل ثورة 25 يناير 2011، ويعد أحد أبرز رجال الأعمال الذين عملوا على بناء شرم الشيخ وتحويلها إلى منتجع سياحي عالمي.

 

وكان لحسين سالم استثمارات بالمليارات وشركات عابرة للقارات، فكان رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات HKS، وهي شركة ضيافة تقوم بتشغيل منتجع ماريتيم جولي فيل في شرم الشيخ.

 

من هو حسين سالم

كما كان له دور رئيسي في اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل من خلال شركة غاز شرق المتوسط.

 

وبعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011 صدر قرار من الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم لتقديمه للمحاكمة في اتهامه بقضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه في يونيو 2011 من قبل الإنتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين بكفالة تقدر بـ27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته في البنوك.

 

من هو حسين سالم

ولعل من أبرز علامات الصداقة بين مبارك و حسين سالم ، حيث أوجه الأخير ببناء قصر كبير على أطراف شرم الشيخ وعلى أحدث الطرازات العالمية وأهداه للرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

كما أمر سالم أيضًا ببناء مسجد بلغت كان تكلفته وقتها 2 مليون جنيه وذلك في خلال أقل من شهرين، بعدما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في شرم الشيخ.

 

 

أُضيفت في: 13 أغسطس (آب) 2019 الموافق 11 ذو الحجة 1440
منذ: 5 أيام, 8 ساعات, 31 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111910
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟