يديعوت: تسارع الاتصالات بين حماس وإسرائيل بعد أحداث التسلل الأخيرة

يديعوت: تسارع الاتصالات بين حماس وإسرائيل بعد أحداث التسلل الأخيرة
2019-08-14 16:20:49

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأربعاء، أنه في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، والتي شملت التسلل المسلح إلى إسرائيل، تسارعت الاتصالات بين حماس ومختلف الوسطاء مع إسرائيل بهدف استعادة السيطرة على المنطقة الحدودية ومنع أعمال "الذئاب المنفردة".

وأشارت الصحيفة إلى أن وفقًا لتقرير نُشر اليوم الأربعاء في جريدة الأخبار اللبنانية، أقر مسؤولو حماس أنه خلال التحقيق الداخلي، وجدت المنظمة أن عمليات التسلل الثلاثة الأخيرة من قطاع غزة إلى إسرائيل قد تم تنفيذها بالفعل بواسطة الذراع العسكرية - لكن تم التخطيط لها بشكل مستقل وبدون تعليمات من القيادة العسكرية والسياسية.

من جانبه، قال الخبير العسكري الإسرائيلي، رون بن يشاى، إن حماس قد تكون معنية بتنفيذ عملية عسكرية إستراتيجية ضد إسرائيل، واتضح ذلك في تفاصيل محاولة تنفيذ العملية الأخيرة عشية عيد الأضحى أوائل الأسبوع الجاري، التي استهدفت القوات الإسرائيلية والتجمعات الاستيطانية على حدود قطاع غزة، وربما أعمق من ذلك بكثير. 

وأضاف أن حماس لديها فائدة من استهداف إسرائيل بهجمات مسلحة؛ كي تبقى مسيطرة على توجهات الرأي العام الفلسطيني والعالمي بأنها تتصدر المعركة ضد إسرائيل".

أُضيفت في: 14 أغسطس (آب) 2019 الموافق 12 ذو الحجة 1440
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 17 ساعات, 54 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111968
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟