أبناء الأهلي بالأندية المصرية

أبناء الأهلي بالأندية المصرية
2019-08-14 16:55:31

تشهد الأندية المصرية صراعا كل عام على الفوز بأكبر نصيب من كعكة "رديف الأهلي" لتدعيم صفوفها استعدادا للدوري الممتاز، وظهر هذا الصراع على أشده هذا الموسم بين عدد من الفرق وتمكن فريق الجونة من تدعيم صفوفه بسبعة لاعبين دفعة واحدة في الانتقالات الصيفية الجارية وكان لاعبو الأهلي إنقاذا لهذه الفرق سواء بالبيع النهائي أو إعارة اللاعبين أو الدخول بصفقات تبادلية مثلما حدث مع المقاصة وإنبي وسموحة وغيرها من الأندية.

الجونة الفرع الثاني
ومثلما كان بيراميدز الفرع الثاني للزمالك العام الماضي بعد ضمه لـ 7 لاعبين من الفريق الأبيض استغل مسئولو نادي الجونة العلاقات القوية التي تربطهم بإدارة الأهلي، إضافة لتواجد حسام غالي قائد الأهلي السابق على رأس الجهاز الإداري للفريق الساحلي، الذي ساهم بشكل مزدوج في تلبية رغبة عدد من اللاعبين في الانتقال لصفوف الجونة.

وضم الجونة هذا الموسم من الأهلي كبيع نهائي، كلًا من: إسلام محارب وعمرو بركات ومحمد نجيب وعمر رضوان، كما تم تجديد استعارة الثلاثى، أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار.
وبتلك الصفقات أطلق البعض على الجونة الفرع الثاني للنادي الأهلي بضم سبعة لاعبين جدد إضافة إلى وجود 4 لاعبين من قدامى الأهلي، وهم أحمد على، لؤي وائل، إسلام رشدي، ومحمد ناجي "جدو"، ليصل عدد الأحمر بصفوف الجونة 11 لاعبًا في جميع المراكز.

ويطمح مسئولو الجونة إلى الانتقال لهدف جديد هذا الموسم وهو المنافسة على مراكز الوسط، بعد موسم أخير قضاه في صراع مع شبح الهبوط ونجا منه في النهاية.

وأنهى الجونة الموسم الماضي في المركز الـ15 آخر المراكز الباقية بين الكبار، بعد أن حقق 38 نقطة، في الموسم الأول بعد عودته للممتاز، وهو ما دفع مسؤوليه للتحرك نحو تدعيم الفريق بصفقات قوية.

سموحة ثانيا
يضم نادي سموحة بين صفوفه، ستة لاعبين من الأهلي، حيث ضم ثنائي الأحمر بالميركاتو الصيفي الجاري ناصر ماهر، على سبيل الإعارة ويوسف علاء كبيع نهائي.
وضم في السنوات السابقة كلا من سيد فريد، محمود سيد، فوزي الحناوي وإسلام الفار.

4 لاعبين في ببيراميدز
أما فريق بيراميدز، فيضم بين صفوفه 4 لاعبين من أصول أهلاوية، وهم عبد الله السعيد، من الأهلي الذي قضى بعض الوقت بالأهلي السعودي قبل انتقاله لبيراميدز، ومحمد فاروق، جون أنطوي ومحمد حمدي لاعبو الأحمر السابقين.

عمرو وعلاء بالطلائع
ضم نادي طلائع الجيش خلال فترة الانتقالات الحالية، ثنائي الأهلي أحمد علاء واقترب من ضم عمرو جمال، ويضم في صفوفه محمد رزق لاعب الأحمر السابق.
5 لاعبين بالإنتاج
ويضم نادي الإنتاج الحربي بصفوف فريقه خماسي الأهلي السابقين وهم غنام محمد، مصطفى البدري، معاذ الحناوي، مصطفى الجمل وأحمد شديد قناوي.

عبد الظاهر وشهاب الأبرز في أسوان 
ويضم فريق أسوان بصفوفه لاعبين سابقين بالأهلي ضمهم في السنوات السابقة، وهم مسعد عوض، أحمد عبدالظاهر، فادي فريد، شهاب الدين أحمد ومحمد أشرف.

عادل وميدو بالمقاصة 
ويضم فريق مصر المقاصة 5 لاعبين من اصول اهلوية أيضا ضمهم بالسنوات السابقة واحدثهم أحمد عادل، وشريف حازم منذ موسمين وسبقه هاني سعيد، مصطفى شبيطة وميدو جابر.

شكري وتوبة بإنبي 
ويضم فريق إنبي 4 لاعبين اهلوية تنقلوا بين العديد من الفرق وكان الفريق البترولي محطتهم الأخيرة، وهم أحمد شكري، عمر سافيولا، عمر بسام ومحمود توبة.

حراسة المقاولون أهلاوية
وخلال السنوات الماضية ضم المقاولون العرب بين صفوفه 4 لاعبين، أبرزهم الحارس محمود أبو السعود، محمد سمير، محمد طلعت ومحمد عصام.

أُضيفت في: 14 أغسطس (آب) 2019 الموافق 12 ذو الحجة 1440
منذ: 4 أيام, 7 ساعات, 12 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111976
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟