الفراعنة أبطالا لمونديال ناشئي اليد

الفراعنة أبطالا لمونديال ناشئي اليد
2019-08-19 15:59:32

توج المنتخب الوطني لكرة اليد ناشئين، تحت 19 عاما، بقيادة مجدي أبو المجد المدير الفني، بطلا لكأس العالم، المقام حاليا في مقدونيا، وذلك لأول مرة في تاريخ المنتخبات المصرية ببطولات العالم.

فوز مستحق
وحقق أحفاد الفراعنة الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بنتيجة (32-28)، في مباراة تسيدها المصريون منذ بدايتها.

وأنهى المنتخب الوطني الشوط الأول لصالحه بنتيجة (19-13).

يصنعون التاريخ
ونجح لاعبو المنتخب الوطني في إبهار جميع من شارك في بطولة العالم، وهو الذي دفع الاتحاد الدولي للإشادة بالنجاح من خلال موقعه الإلكتروني، مؤكدا أن "الفراعنة" يصنعون التاريخ في البطولة.

صدارة المجموعة
وأنهى منتخبنا الوطني الدور الأول متصدرا لترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، حصل عليها من الفوز في 4 مباريات أمام السويد والصين تايبيه وكندا والمجر، والخسارة في مباراة وحيدة أمام فرنسا.

المشوار للنهائي
وفي دور الـ16 حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا على نظيره السلوفيني، ليواصل مشواره نحو النهائي، بفوز جديد على المنتخب الآيسلندي العنيد في الدور ربع النهائي، وذلك قبل الفوز على منتخب البرتغال في الدور قبل النهائي.

قائمة الشرف
وتضم قائمة اللاعبين: عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبد العال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح على، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

تضم البعثة: عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، ومجدي أبو المجد مديرا فنيا، وحسين زكي مدربا مساعدا، وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم مديرا إداريا، وعمر عصام طبيبا، ومحمد إمام محللا للأداء الفني.

إنجاز يدعو للفخر
ومن جانبه أكد المهندس هشام نصر رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أن ما حققه المنتخب الوطني في البطولة هو إنجاز بكل المقاييس، وأن فوز أبطال مصر بلقب بطولة العالم جاء نتيجة تخطيط وجهد من جانب مجلس الإدارة والأجهزة الفنية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتخب بحصوله على بطولة كأس العالم، مشيدًا بالأداء البطولي الرجولي لجميع أعضاء المنتخب طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني، ليصبحوا نموذجا يحتذى به لقوة العزيمة والإصرار وتحقيق الانتصارات.

أُضيفت في: 19 أغسطس (آب) 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
منذ: 27 أيام, 2 ساعات, 5 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112322
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟