شروط سفر الرضع والأطفال على متن الطائرة

شروط سفر الرضع والأطفال على متن الطائرة
2019-08-22 14:26:04

لا توجد قيود على سفر الأطفال حديثي الولادة جـوًا بعد الأسبوع الأول من الولادة، أما في حالة الأطفــال الذيـن يعانون من مشاكل صحية فيحتاجون إلى شهادة طبية معتمـدة من الطبيب المعالج قبل قبولهم للسفر.

ونرصد الإجراءات اللازمة لسفر الأطفال والرضع على متن رحلات مصر للطيران:

وترحب مصر للطيران بالعملاء الذين يرغبون في السفر بصحبة رُضع ممن يتمتعون بحالة صحية طبيعية وتتراوح أعمارهم بين 7 أيام و24 شهرًا.

ويجب على العملاء المسافرين بصحبة رُضع وأطفال امتلاك وثيقة لإثبات السن (شهادة الميلاد)، كما يُسمح بحمل الطعام الخاص بالرضع لتناوله على متن الطائرة، ولوازم الأطفال مثل المناديل وما إلى ذلك. 

كما يُخصص للأم والأب المسافرين بصحبة رضيعين مقاعد بجوار الممر لأسباب تتعلق بالسلامة، ويمكن لأي شخص بالغ (يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر) السفر بصحبة رضيعين، بشرط أن يدفع الرضيع الثاني رسوم سفر الأطفال السارية، وأن يشغل مقعدًا.

ولا يجوز للعملاء الذين يسافرون بصحبة أطفالهم والأمهات اللواتي تسافرن بصحبة رُضع الجلوس على مقاعد خروج الطوارئ، ويُقبل الرضيع وفقًا للتذكرة الصادرة له، وإذا أصبح الرضيع طفلًا في رحلة العودة، يجب إصدار تذكرة طفل له.

أما بالنسبة للأطفال حديثي الولادة الذين يسافرون داخل حاضنات، يُرجى الاتصال بمكتب مبيعات مصر للطيران أو مركز الخدمة للحصول على مزيد من المعلومات.

ويُسمح للعملاء الذين يسافرون بصحبة رُضع باصطحاب مقاعد الأمان المُخصصة للُرضع بالسيارات شريطة:

- الترتيبات السابقة مع مصر للطيران إلزامية.

- دفع رسوم الأطفال ذات الصلة.

كما يمكن استخدام مقاعد الأمان المُخصصة للرُضع بالسيارات للرُضع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وعامين. ​


ويجب أن يجلس شخص قادر جسديًا لا يقل سنه عن 16 عامًا على المقعد المجاور للطفل، بحيث يكون مسؤولًا عن الطفل الجالس على مقعد الأمان المُخصص للرضيع.

ويجب أن يصل العميل في وقت مبكر إلى المطار لإجراء الترتيبات المسبقة.

كما يجب أن يكون المقعد المُخصص للأطفال بالسيارة مُصممًا ليناسب استخدامه على مقاعد الطائرة (ملائم لوضعه على مقعد الطائرة).

وتخضع  الشروط المذكورة أعلاه لنوع الطائرة. 

ولا يمكن استخدام بعض مقاعد السلامة الخاصة بالسيارات، وأجهزة التحكم في حركة الأطفال، وأحزمة سلامة الأطفال على مقاع الطائرة بسبب متطلبات السلامة.

أُضيفت في: 22 أغسطس (آب) 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
منذ: 24 أيام, 3 ساعات, 57 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112481
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟