موقع أمريكي يتهم صحيفة ”نيويورك تايمز” بالعمل لصالح قطر

موقع أمريكي يتهم صحيفة ”نيويورك تايمز” بالعمل لصالح قطر
2019-08-22 17:30:22

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا مفصلا عن رجل أعمال أمريكي دفع أموالًا طائلة للتقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل التأثير على قراراته بشأن مصالحه في المنطقة. 

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال الأمريكي إليوت برودي متهم في تقديم رشاوى بقيمة مليون دولار لمسئولين بالإدارة الأمريكية، مشيرة إلى أنه يمتلك مصالح كبرى في الشرق الأوسط.

وذكرت أنه حاول التدخل في المنطقة عبر دعم القوات الأمريكية، مشيرة إلى أنه عزز دعم خطة لمكافحة الإرهاب عبر المشاركة بشركته التي تعمل في مجال الأمن، ورفع قضية ضد قطر وحاول توجيه ترامب ضدها.

وأوضحت أن الأموال التي دفعها برودي لترامب وإدارته سمحت له بالتجول في البيت الأبيض والتحدث مع كبار المستشارين الأمريكيين بشأن المنطقة، مشيرة إلى أنه لديه لوبي يعمل لصالحه داخل الإدارة الأمريكية.

وأشارت إلى أن برودي رفع عدوى قضائية ض قطر، ووصفها بمحور الشر، وقال إن قراصنة يعملون لصالح الدوحة سرقوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به.، لافتا الانتباه إلى أن بعض الوثائق المسروقة نشرت، وكانت تتحدث عن علاقته بخصوم قطر. 

من جانبه قال موقع "ديلي واير" الأمريكي، أن كتاب المقالة هم صحفيون يعملون لصالح قطر، موضحا أنه وفقا لملفات قانون تسجيل الوكلاء الأجانب عن مارس 2019، تواصلت جماعات ضغط أجنبية تعمل لصالح قطر مع الكتاب الثلاثة، وتحديدا بشأن قضية برويدي، مبينا أن فريق برودلي رد على تقرير "نيويورك تايمز" وقال إنه مزيف وتم تحريفه.

وأضاف أن قطر حاولت التدخل بعد أن زاد تأثير برودي، على قرارات ترامب، لذلك دفعت الملايين من أجل كسب وده ولكنها فشلت.

أُضيفت في: 22 أغسطس (آب) 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
منذ: 1 شهر, 1 ساعة, 6 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112527
عالمي
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟