4 قضايا منعت ريهام سعيد من الظهور إعلاميًا

4 قضايا منعت ريهام سعيد من الظهور إعلاميًا
2019-08-24 17:57:56

حالة من الجدل أثارتها الإعلامية ريهام سعيد، بعد حلقة عن أصحاب السمنة قالت فيها «أصحاب الوزن الثقيل عبء على أهاليهم والدولة» وهو التصريح الذي يعّد مخالف لآداب المهنة الإعلامية، بجانب اعتباره تنمرا واضحا ضد فئة من المجتمع بما يخالف القوانين والأعراف.

هذا التصريح لم يمر مرور الكرام، إذ انتفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن ما قالته ريهام سعيد يستحق العقوبة، مطالبين باحترام كافة فئات الشعب، ومعاقبة الإعلامية مقدمة برنامج «صبايا». 

المنع
وبناء على هذا التصريح قرر مجلس نقابة الإعلاميين بالأمس منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة، على خلفية التحقيق في حلقة برنامج صبايا التي تقدمها على قناة الحياة، والتي تناولت خلالها موضوع السمنة وأثارت استياء سيدات مصر.

كما قررت النقابة عقب اجتماعها الطارئ مساء اليوم، إبلاغ النيابة العامة ضد ريهام سعيد بخصوص ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد في النقابة.

أما شبكة قنوات الحياة فأعلنت أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمة البرنامج الإعلامية ريهام سعيد، وذلك لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، على أن يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

من جانبها علقت ريهام سعيد على تلك القرارات بنشرها صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وكتبت : «حسبي الله ونعم الوكيل، توكلت عليك يا رب يا أعظم وأكبر وأقوي من أي حد إنك السميع العليم»

قرار المنع الذي تعرضت له ريهام سعيد لم يكن الأول من نوعه، بل يمكن القول إنها الإعلامية الأكثر تعرضًا لمثل تلك القرارات، وفي السطور التالية نوضح قضايا ريهام سعيد وحكايتها مع المنع من الظهور إعلاميًا.

فتاة المول
ويمكن اعتبار البداية من عام 2015 حين قامت ريهام سعيد بالتشهير ضد فتاة تسمى «سمية» وعُرفت إعلاميًا بـ«فتاة المول» تم التحرش بها أمام أحد مراكز التسوق في مصر الجديدة، وعرض صور شخصية لها دون إذنها واتهامها أمام الملايين بسوء سمعتها، في إشارة إلى أنها تستحق التحرش.

وإثر ذلك أعلن علاء الكحكي رئيس شبكة قنوات "النهار"، وقف إذاعة برنامج صبايا الخير وفتح تحقيق موسع حول القضية، وبعد 6 أشهر عادت ريهام سعيد مرة أخرى. 

حلقة العشيق
وبعد ما يقرب من عام تعرضت ريهام سعيد لأزمة مماثلة حين استضافت زوجة وعشيقها للحديث عن خيانة زوجها، تلك الحلقة التي عدها الكثيرون مخالفة للتقاليد والأعراف المصرية وتروّج للخيانة الزوجية.

وإثر تقديم تلك الحلقة قررت نقابة الإعلاميين، وقف ريهام سعيد 3 أشهر لتجاوزها المعايير المهنية والأخلاقية.

قضية الخطف 
عام آخر وفي سبتمبر 2018 ألغت إدارة قنوات النهار برنامج صبايا الخير الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد من خريطة القناة نهائيًا وذلك بعد حبسها والمنتج الفني ورئيس تحرير برنامجها في اتهامهما بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تليفزيونية.

أُضيفت في: 24 أغسطس (آب) 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
منذ: 22 أيام, 20 ساعات, 46 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112601
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟