برلماني: تعديلات قانون الصيادلة يضع حدا لفوضى تراخيص السلاسل

برلماني: تعديلات قانون الصيادلة يضع حدا لفوضى تراخيص السلاسل
2019-08-27 19:26:46

قال الدكتور عصام القاضى،عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: إن وقف تراخيص سلاسل الصيدليات خطوة إيجابية لوقف التحايل الذي تمارسه هذه الصيدليات بمخالفة القانون القديم بعدم جواز امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين.

وأضاف أن أصحاب السلاسل يقومون بالتعاقد مع صيدلى لكل فرع وبالتالى يواصلون التجاوزات في التعامل بالأدوية المهربة عن طريق "تجار الشنطة"، وقال:" نامل خلال دور الانعقاد القادم اقرار التعديلات الجديدة لقانون الصيدلة".


وأكد  أن إقرار التعديلات الجديدة ستضع حدا لاحتكار بعض السلاسل للادويه أو التعامل في الأدوية المغشوشة، والتي تنحصر بين إشراك الأطباء سواء البشريين والبيطريين وكذلك الكيميائيين والأخصائيين، في الدعاية والتعريف بالدواء والمستحضرات الطبية، وليس الصيادلة فقط، وذلك انطلاقا بأن عملية تعريف الدواء والدعاية له ليست حكرا على الصيادلة، مشيرا إلى أن القانون ألغى كافة أشكال التمييز بين الصيادلة والنقابات الأخرى في الأشياء والمجالات المشتركة وليس في حقوقها.


وتابع إن إقرار تعديلات قانون الصيادلة سيضع حدا للفوضى التي تجتاح تراخيص الصيدليات، والعمل بها، منذ سنوات عديدة، وبالتالى لابد من شن حملات جادة لتنقية هذه الصيدليات من كل ما يشوبها، سواء من مالكٍ حصل على رخصة بالتحايل، أو عمالٍ تسللوا إلى مهنة الصيدلة وممارستها دون تأهيل علمي.

أُضيفت في: 27 أغسطس (آب) 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
منذ: 7 شهور, 13 أيام, 2 ساعات, 59 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112889
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟