طلب إحاطة حول تماشي إستراتيجية وزارة المالية الضريبية مع رؤية مصر 2030

طلب إحاطة حول تماشي إستراتيجية وزارة المالية الضريبية مع رؤية مصر 2030
2019-09-08 17:22:21

أكد الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أن استقرار السياسات الضريبية هو أحد أهداف إستراتيجية التنمية في مصر 2030 والذي من شأنه تهيئة مناخ جاذب للاستثمار، ومن ثم مزيدا من النمو الاقتصادي.

وأضاف أنه رغم قيام المجلس بالعديد من التعديلات على القوانين الخاصة بالضرائب سواء الضرائب على الدخل وعلى القيمة المضافة وعلى الجمارك والضرائب العقارية خلال دورات الانعقاد السابقة إلا أن وزير المالية طالعنا بالعديد من التصريحات المتعلقة بهذا الشأن خلال شهر أغسطس الماضي في وسائل الإعلام وعلى الموقع الرسمي لوزارة المالية.

وذكر "فؤاد" أنه تم الإعلان عن عدد من القرارات والإدلاء بعدد من التصريحات كإعفاء المتعاملين مع الجمارك من تقديم شهادة المنشأ وبيان العبوة، وقرار تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، وإمكانية التوسع في أدوات تمويلية طويلة الأجل من السوق المحلي، وغيرها من التصريحات ومشروعات القوانين الخاصة بالضريبة على الدخل وعلي إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الإطار تقدم الدكتور محمد فؤاد بطلب إحاطة موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لبحث ومعرفة إستراتيجية وزارة المالية في ضوء ما تعلنه من دراسات وتعديلات قوانين، ومدي توافق تلك الرؤية مع إستراتيجية التنمية لمصر 2030.
 

أُضيفت في: 8 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 8 محرّم 1441
منذ: 8 أيام, 21 ساعات, 30 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113493
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟