نهائي كأس مصر على صفيح ساخن

نهائي كأس مصر على صفيح ساخن
2019-09-08 17:32:34

يلتقي نادي الزمالك مع نظيره بيراميدز، في المباراة النهائية لكأس مصر، المقرر إقامتها في الثامنة من اليوم الأحد، على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

وحدد الاتحاد المصرى لكرة القدم ملعب برج العرب، لإقامة مباراة نهائى كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز، ويأمل الزمالك في هذا اللقاء في حصد لقبه الـ27 والثالث له على ملعب برج العرب وسبق وحقق الزمالك لقب كأس مصر في برج العرب مرتين موسم 2016 وموسم 2018.

الأول لبيراميدز والـ 40 للزمالك
يعتبر نهائي كأس مصر هذا العام هو الأول الذي يلعبه نادي بيراميدز في تاريخه منذ تأسيسه سواء بالمسمى الجديد "بيراميدز"، أو بمسماه القديم «الأسيوطى»، وعلى الجانب الآخر يعد هذا النهائي رقم 40 للزمالك في بطولة كأس مصر فقط، والذي حقق لقبه 26 مرة في تاريخه.

نصائح ميتشو
تحدث الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للجهاز المعاون له عن مباراة بيراميدز، ويرى أن المواجهة ستكون صعبة للغاية بسبب قوة الفريق المنافس وتواجد عدد كبير من النجوم بين صفوفه وهو ما يجعلها مواجهة من نوع خاص.

وأكد لهم أن الفوز بالبطولة هو الأغلى في حياته التدريبية وله مذاق خاص بالنسبة له وستسهل من مهمته بشكل كبير في الموسم المقبل وإزالة الضغوطات من عليه، مشيرا إلى أنه يعرف مدى قوة بيراميدز الذي حقق الفوز على الأهلي 3 مرات من قبل.

قائمة الزمالك
وتضم قائمة الزمالك لمباراة الغد كلا من: "محمد عواد – محمد أبو جبل – محمد صبحي" في حراسة المرمى.

"محمود علاء – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – محمد عبد السلام – حمدي النقاز – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة" في خط الدفاع.

"طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي – شيكابالا – محمد عنتر – محمد أوناجم – إمام عاشور" في خط الوسط.

"عمر السعيد – مصطفى محمد – خالد بو طيب" في خط الهجوم.

ثبات التشكيل
يفضل الجهاز الفنى للزمالك، تثبيت تشكيل الفريق في مواجهة بيراميدز بنهائى الكأس، وعدم إجراء تعديلات إلا في أضيق الحدود، من أجل الحفاظ على حالة الانسجام وعدم إحداث خلل.

المدير الفنى ما زال يدرس إجراء تعديلين فقط على تشكيل المباراة الماضية أمام الاتحاد السكندرى في نصف نهائى الكأس، بالدفع بمحمود شيكابالا أساسيًا بديلًا ليوسف أوباما في مركز صانع اللعب، مع الاعتماد على مصطفى محمد لقيادة هجوم الأبيض من بداية اللقاء بدلًا من عمر السعيد.

كما عقد محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك، سلسلة جلسات مع زملائه في الساعات الماضية لتحفيزهم قبل المباراة.

وأوضح لهم صعوبة اللقاء وضرورة التركيز بشكل كامل وعدم التأثر بشكل سلبي من ضغوطات الجماهير وحضورهم وأن ينقلوا الضغط إلى المنافس وركز بشكل أكبر على الصفقات الجديدة داخل الفريق.

شدد على أن الانتصار وحصد اللقب سيكون له دور مهم في رفع المعنويات بالنسبة لهم وإزالة الضغوطات من عليهم ومنحهم دفعة كبيرة قبل بداية الموسم وزيادة الثقة لديهم، مشيرا إلى ضرورة عدم التأثر حال تأخر الفريق من النتيجة والهدوء والثقة بالقدرة على العودة في أي وقت.

حكام اللقاء
وقررت لجنة الحكام الرئيسية، بقيادة جمال الغندور، اختيار طاقم حكام روماني بقيادة باتريسكو لإدارة نهائى كأس مصر.

ويضم طاقم الحكام الروماني كلا من: رادو ماريان باتريسكو حكما للساحة، ورادو مارين حكما مساعدا، إدريان حكما مساعدا ثانيا، مارشيل حكما رابعا.

أُضيفت في: 8 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 8 محرّم 1441
منذ: 9 أيام, 40 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية نهائي كأس مصر صفيح ساخن

التعليقات

113500
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟