هوندا سي آر في 2019.. السيارة الأكثر تطورا

هوندا سي آر في 2019.. السيارة الأكثر تطورا
2019-09-22 10:35:30

كانت سيارة هوندا CR-V نموذج رائد في صناعة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة وبقيت رائدة في هذا المجال، رغم ظهور المزيد من المنافسين مؤخرا. ويعد الجيل الحالي من هذه السيارة الأكثر تطورا من حيث التصميم و قوة المحرك، فقد ظهر منها الجيل الخامس خلال عام 2017، ورغم أن موديل 2019 لم يحصل على تغييرات كبيرة، إلا أن هوندا أعلنت أن التغييرات الجديدة في هذا الموديل جاءت في وسائل الامان و السلامة الأكثر تطورا، كذلك اعتمدت على قاعدة عجلات جديدة أكثر قوة وصلابة.


الشكل الخارجي
 

حصلت هوندا سي آر في 2019 على تصميم للشبك الأمامي مختلف بالكامل، فهو كبير الحجم ذو تصميم مغزلي أسود اللون يتوسطه قطعة كروم معدنية ذات حجم عريض تحيط به من الجانبين المصابيح الأمامية النحيلة والأكثر جرأة، إضافة إلى بعض التمويجات ذات الشكل الرياضي على غطاء المحرك، ومن الخلف حصلت السيارة على مصابيح على شكل حرف L مع تقنية LED على كلا الطرفين.

 

مقصورة هوندا CRV  2019
 

تعد مقصورة هوندا سي آر في 2019 الأفضل بين منافسيها بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة التي أتاحت مساحة رحبة للسائق والركاب، كما جاءت بتصميم راقي بتطعيمات من الجلد على الأبواب والتابلوه الأمامي، وشاشتين بقياس 7 بوصة تعملان باللمس، للملاحة والنظام الترفيهي، إضافة إلى عداد سرعة رقمي.

 

الميكانيكا والأداء
 

تتوفّر هوندا سي آر في 2019 بأربع فئات هى DX وLX ذات الدفع الثنائي، وEX وTouring ذات الدفع الرباعي، لكن مازالت الشركة محتفظة بنسختين للمحرك: الأولى سعة 1.5 لتر رباعي الاسطوانات تيربو، يولد قوة 190 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم الدوران 242 نيوتن.متر عند 2000 لفة في الدقيقة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم خلال 10.0 ثانية، بينما السرعة القصوى تبلغ 200 كم / ساعة.

 

النسخة الثانية من المحرك، سعة 2.4 لتر رباعي الاسطوانات، يولد قوة 184 حصان عند 6400 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 244 نيوتن.متر عند 3900 لفة في الدقيقة، وأظهرت الإحصاءات أنّ مُعدَّل استهلاك الوقود يبلغ 15.5 كم/لتر في فئتي DX وLX، و14.7 كم/لتر في فئتي EX وTouring.

 

عوامل الأمان والسلامة
 

حصلت هوندا CRV 2019 على تصنيف من فئة 5 نجوم من منظّمة NCAP، والتقييم الأكثر درجة من الإدارة الوطنيَّة للسلامة على الطرق السريعة NHTSA، ودرجة Top Safety Pick+ التي تعد أعلى تقييم يمنحه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS.
 

ويوفر نظام هوندا لمراقبة الطريق "Honda LANEWATCHTM" فيستخدم كاميرا مثبتة في مرآة الباب الأيمن، تقوم بعرض صورة واضحة للطريق تُظهر المركبات القريبة، أمَّا كاميرا الرؤية الخلفية فهي مجهّزة كي تعمل بزوايا متعددة، مع إمكان عرض خطوط توجيهية لتظهر اتجاه المقود، لضمان ركن السيَّارة بكل أمان وسرعة.
 

كما تم تجهيز السيارة بداعم للمكابح الإلكترونية EBB، ونظام المساعدة على ثبات المركبة VSA، مع أنظمة التحكم بالجرِّ TCS، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، والموزِّع الإلكتروني لقوَّة المكابح EBD، ونظام المُساعدة في القيادة المرنة AHA، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات TPMS، ونظام أولوية المكابح على التسارع، ونظام المُساعدة في القيادة على المرتفعات HSA، والحساسات الخلفية والمتوافرة قياسيًّا في الفئات التالية:LX وEX وTouring.

أُضيفت في: 22 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 22 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 29 أيام, 23 ساعات, 25 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113642
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟