الرقابة المالية: إطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع قبل نهاية نوفمبر

الرقابة المالية: إطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع قبل نهاية نوفمبر
القاضي خالد النشار – نائب رئيس هيئة الرقابة المالية
2019-09-12 14:26:30

 

ترأس القاضي خالد النشار – نائب رئيس هيئة الرقابة المالية اجتماعا يضم أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال، وبمشاركة ممثلي بعض المؤسسات العاملة بالسوق وعلى رأسهم شركة تي كمبيوترز وشركة مصر لنشر المعلومات.

 

وحضر الاجتماع محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة ومحمد فريد رئيس البورصة ونائبه لمناقشة تفعيل ألية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، والوقوف على مدى مناسبة واستكمال النظم الإلكترونية التي اعدتها شركة مصر المقاصة في سبيل تنفيذ عمليات الاقتراض بغرض البيع.

 

وأكد القاضي النشار أنه وفقا لما تم عرضه خلال الاجتماع فإن الهيئة تعطى الضوء الأخضر لآنطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع خلال شهر نوفمبر القادم.

 

وأشار النشار إلى أن رئيس شركة مصر المقاصة سيعلن في بداية أكتوبر القادم أثناء الاحتفال بمرور 25 عام على تأسيس الشركة مدى جاهزية النظام للعمل، وإجراء عدة جلسات تجريبية للتيقن من مدى توافق النظام الألكترونى المقاصة مع أنظمة شركات السمسرة في الأوراف المالية والمرخص لها بمزولة نشاط الشورت سلينج.

 

جدير بالذكر أن رئيس هيئة الرقابة المالية قد أصدر في فبراير الماضي قرارًا تنظيميا رقم (268) لسنة 2019 بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وتفعيل الآلية على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي وإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل آلية الاقتراض بغرض البيع.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 12 محرّم 1441
منذ: 4 أيام, 23 ساعات, 46 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113670
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟