تقرير أمريكي: إسرائيل زرعت أجهزة تنصت بمحيط البيت الأبيض

تقرير أمريكي: إسرائيل زرعت أجهزة تنصت بمحيط البيت الأبيض
2019-09-12 17:59:56

كشف تقرير أمريكي، اليوم الخميس، أن تحقيقا أجرته أجهزة أمنية أمريكية أدى إلى تقديرات مفادها أن إسرائيل زرعت أجهزة تنصت على هواتف نقالة في منطقة البيت الأبيض، وذلك استنادا إلى أقوال ثلاثة مسئولين أمريكيين سابقين لموقع "بوليتيكو" الإلكتروني.

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن موقع "بوليتيكان" الأمريكي الخميس، أن الإدارة الأمريكية خلصت إلى الاستنتاج أن إسرائيل قامت العامين الماضيين بزرع أجهزة تنصت بالقرب من البيب الأبيض، وفي أماكن حساسة كثيرة في أنحاء العاصمة واشنطن.

كما نقل الموقع عن ثلاثة مسئولين أمريكيين سابقين، أنه بخلاف حالات تجسس أخرى اكتشف خلالها وسائل تجسس على الأراضي الأمريكية، فإن إدارة ترامب لم توبخ الحكومة الإسرائيلية ولم يكن لهذا الأمر تأثير على سلوك إسرائيل.

ووفقا لأحد المسئولين الأمريكيين، فإن أجهزة التنصت المصغرة جدًا التي يطلق عليها StingRays زرعت على ما يبدو لمراقبة الرئيس الأمريكي، ومساعديه ومستشاريه المقربين.

ونفى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما ورد في التقرير، وقال إن هذا كذب تام، لدينا التزام منذ سنوات وتعميم من الحكومة الإسرائيلية بعدم القيام بنشاط استخباراتي في الولايات المتحدة، هذا التعليمات يتم تطبيقها بشكل تام بدون أي استثناءات.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 12 محرّم 1441
منذ: 5 أيام, 12 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113728
عالمي
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟