”عربية النواب” تتفقد موانئ الإسكندرية

”عربية النواب” تتفقد موانئ الإسكندرية
النائب أحمد رسلان
2019-09-17 13:30:33

 

توجه وفد من لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد رسلان، إلى محافظة الإسكندرية وذلك استكمالا للزيارات التي تقوم بها اللجنة، لعدد من المحافظات الساحلية لتنشيط التجارة البينية بين مصر والدول العربية.

 

وقال أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية إن اللجنة سنت سُنة حسنة، من خلال تفعيل دورها الرقابى باستكمال جولاتها التفقدية، لعدد من موانى الجمهورية، حيث ستشمل تلك الزيارة تفقد موانى الإسكندرية، لتحديد حركة التجارة البينية بين مصر والوطن العربى عبر البحر المتوسط والوقوف على قيمة الاستثمارات العربية في الموانى المصرية.

 

ووجه رسلان التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في محافظات غرب مصر التي شهدت نقلة نوعية كبيرة في كافة المجالات لافتا إلى أن إنجازات الرئيس يشار إليها بالبنان ولا ينكرها إلا جاحد.

 

وأشار إلى أن اللجنة قامت في وقت سابق بزيارة الموانى الواقعة على البحر الأحمر، وأعدت تقارير حول تلك الزيارات التي استهدف أيضا زيادة حجم التبادل التجارى مع الدول العربية مشيرا إلى أن اللجنة ستستمر في تلك الزيارات لتفعيل دورها الرقابى والعمل على تقديم كافة الدعم اللازم لتطوير العلاقات التجارية مع الدول العربية الشقيقة.

 

وأشاد رئيس لجنة الشئون العربية، بتصدير أول مركب ملح من ميناء جرجوب بمنطقة النجيلة وذلك في دلالة واضحة بأن الخير قادم، مؤكدا أن ذلك الميناء سيصبح أكبر الموانئ في شمال أفريقيا مما ينعكس على زيادة حركة التجارة البينية بين دول العربية عبر المتوسط.

 

ويضم وفد لجنة الشئون العربية، كلا من رئيس اللجنة النائب أحمد رسلان والنائب أحمد فؤاد أباظة وكيل اللجنة، والنواب" جمال محفوظ - أشرف رحيم - حمدى عبدالوهاب شادية خضير - سحر صدقى - صلاح مخيمر".

 

كما شارك في الزيارة عدد من النواب من لجان أخرى وهم النائبة مى البطران عضو لجنة الاتصالات والنائب أحمد الشريف والنائب إبراهيم شعيرة وسعداوى راغب وعلاء الدين حافظ.

أُضيفت في: 17 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 17 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 6 أيام, 13 ساعات, 58 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113838
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خبيئة العساسيف
  • الذكرى الثانية لشهداء الواحات
  • القاهرة تفشل في أول اختبارات السماء
آخر تحديثات
شراكة إستراتيجية بين القاهرة وموسكو تطورات سد النهضة
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟