”مؤسسة ساويرس للتنمية” تشارك في مبادرة تطوير وتنمية سيوة

”مؤسسة ساويرس للتنمية” تشارك في مبادرة تطوير وتنمية سيوة
مذكرة تفاهم مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع
2019-09-17 15:30:46

 

وقعت شركة الأهرام للمشروبات، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة شروق مصر، مذكرة تفاهم مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة بقيمة 6 ملايين جنيه.

 

ويأتي ذلك في إطار تطوير وتنمية سيوة بمحافظة مطروح، في مجالات عدة منها الصحة، وتحسين المياه، والتمكين الاقتصادي، على مدار 24 شهرًا، وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية (مديرية الشئون الصحية - مديرية الأوقاف - الإدارة التعليمية - الشئون الاجتماعية - مجلس مدينة سيوة - شيوخ قبائل سيوة).

 

وأكد العضو المنتدب لشركة الأهرام للمشروبات، هانز أسعدي، أن حرص الشركة على دعم التنمية المستدامة يمثل ركيزة أساسية في إستراتيجية وسياسة الشركة تجاه المجتمع، و"لذلك خصصنا 3 ملايين جنيه مصري لتحسين وإدارة الموارد المائية بسيوة، من خلال إعداد دراسات متخصصة وخطة طويلة الأجل تشمل إنشاء 3 وحدات معالجة مياه و3 وحدات تعقيم، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالمياه، وتقديم دورات تدريبية لتطوير قدرات العاملين وتوفير فرص عمل لشباب سيوة خارج منشأة المياه، كما ستعمل الأهرام للمشروبات على زيادة الوعي بين المواطنين بسيوة بشأن استخدام واستهلاك رشيد للمياه."

 

وأشارت هادية غبور، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شروق مصر للقروض الصغيرة، إلى أن مشاركة الجمعية في هذا البروتوكول ومشاركتها في قطاع الصحة تنبع من اهتمامها بدعم المواطنين بهذه المنطقة، ومن المقرر تجهيز مختبر التحاليل بالمعدات اللازمة للكشف عن حالات الأنيميا المنجلية.

 

وأضافت أنه سيتم عقد ندوات تعليمية لرفع الوعي والثقافة الصحية لمجتمع سيوة لتقليل أعداد حالات الأنيميا المنجلية، بتكلفة مليون جنيه وهو ما يعزز الوقاية من انتشار الحالات المصابة بالمرض والحالات التي تحمل الجين ويساهم في تخفيف العبء الاقتصادي على أسر المرضى.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أن أحد أهم ركائز أهداف المؤسسة هو تحقيق التمكين الاقتصادي ودعم الفئات الأكثر احتياجا وتهميشًا من خلال تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، ومن خلال هذه الشراكة الفاعلة تقوم المؤسسة بتدريب وتشغيل 480 شابا وفتاة وتلبية احتياجات سوق العمل لنحو 14 مهنة مختلفة، بتمويل قدره 2 مليون جنيه مصري.

 

جدير بالذكر أن المؤسسة قد سبق وتعاونت مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة من أجل توفير فرص عمل للشباب من أهالي سيوة.

 

كما أكد سيد عثمان، رئيس مجلس إدارة جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة، أن الجمعية تستهدف الريادة في تنمية المجتمع السيوي والارتقاء بمستوى المعيشة، ولذلك فإن الجمعية حريصة على تنفيذ جميع مكونات المشروع بأفضل صورة، حيث أنها تخدم المجتمع السيوي على عدة مستويات وتتنوع الخدمات لتشمل مختلف الفئات العمرية.

 

وشهد توقيع مذكرة التعاون: هانز أسعدي، العضو المنتدب وشمس عويس مديرة الشئون التنظيمية بشركة الأهرام للمشروبات، وكل من المهندسة نورا سليم المدير التنفيذي وروزة عبد الملك، مدير قطاع الشراكات بمؤسسة ساويرس، وماهر عشم، رئيس مجلس إدارة جمعية شروق مصر، وهادية غبور، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شروق مصر، وكل من سيد عثمان إبراهيم، رئيس مجلس إدارة، والمهندس أنور سرحان، المدير التنفيذي لجمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة.

أُضيفت في: 17 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 17 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 6 أيام, 12 ساعات, 11 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113859
  • تفاصيل خبيئة العساسيف
  • الذكرى الثانية لشهداء الواحات
  • القاهرة تفشل في أول اختبارات السماء
آخر تحديثات
شراكة إستراتيجية بين القاهرة وموسكو تطورات سد النهضة
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟