ضبط سيدة وزوجها استوليا على 43 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها

ضبط سيدة وزوجها استوليا على 43 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها
2019-10-01 12:42:05

ضبطت مباحث الأموال العامة، إحدى السيدات وزوجها بتهمة الاستيلاء على 43 مليون جنيه من عدد من المواطنين بغرض توظيفها في مجال الاستثمار العقاري.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من 12 شخصا بتضررهم من إحدى السيدات، سبق اتهامها في 15 قضية "تبديد – شيكات" – وزوجها مقيمان بدائرة قسم شرطة النزهة؛ لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم، بلغت (35 مليون جنيه + خمسمائة ألف دولار أمريكى) بإجمالي 43 مليون جنيه، بغرض توظيفها واستثمارها في مجال الاستثمار العقارى، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وامتنعا عن رد أصل المبالغ المالية للشاكين.

أسفرت التحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة، وقيام المتهمين بتلقي مبالغ مالية من الشاكين وآخرين -لم يتقدموا ببلاغات ضدهما أملًا في الحصول على أموالهم بالطرق الودية- بغرض توظيفها في المجال، وامتنعا عن سداد الأموال أو رد أصل المبالغ للشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم مصر الجديدة، وتبين قيام المتهمة بترك محل إقامتها والتخفى بزى النقاب واستئجار شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وإنتحال اسم مُستعار خشية ضبطها.

وبتكثيف التحريات تم رصد مكان تواجدها، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطها حال تواجدها بالشقة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها.

واتخذت الإجراءات القانونية وتكثف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة من جهودها لفحص الأوراق والمستندات المضبوطة بحوزة المتهمة والتي تحوى بعض الأصول التي قامت بشرائها جراء نشاطهما.

أُضيفت في: 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 1 صفر 1441
منذ: 8 شهور, 3 أيام, 9 ساعات, 19 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114157
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟