مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني

مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
2019-10-07 16:50:51

شهدت القائمة التي أعلنها حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، التي ستبدأ معسكرها يوم الإثنين المقبل ويستمر حتى لقاء بتسوانا الودي المحدد له 14 أكتوبر الحالي العديد من المفاجآت في الأسماء التي ضمها المدير الفني.

6 لاعبين جدد
وضمت قائمة البدري الأولى كل من :محمد الشناوي ومحمد عوّاد ومحمد بسام ورجب بكار وأحمد فتحي ومحمود علاء وباهر المحمدي وأيمن أشرف وعبدالله جمعه ومحمد حمدي وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه وحسين الشحات وعمر جابر وحسام حسن وعمر السعيد.

البدري فاجأ الجميع بقائمته المحلية خاصة وأن هناك 6 وجوه جديدة تنضم لصفوف المنتخب، وهم: محمد بسام حارس طلائع الجيش، ورجب بكار ظهير أيمن نادي بيراميدز، وعبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك وحمدى فتحى لاعب النادي الأهلي وحسام حسن مهاجم سموحة وعمر السعيد مهاجم الزمالك، ليؤكد البدري أنه يسعى لبناء جيل جديد للفراعنة، خاصة بعد الإخفاق الأخير الذي شهده المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت في مصر، وخرج منها المنتخب بعد الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد بدور الـ 16 للبطولة.

مركز الهجوم
و يسعى البدري لضم عناصر جديدة للمنتخب وتجربتهم أمام بتسوانا يوم 14 أكتوبر الجاري، كما شهدت القائمة اهتمام الجهاز الفني بمركز الهجوم بضم عمر السعيد وحسام حسن، وأيضًا صناعة الهجمة عن طريق عبدالله السعيد وحسين الشحات.

وأكد حسام البدري أن الاستقرار ضم ٢٣ لاعبا وتقنين عدد اللاعبين المنضمين للمعسكر لفرض الجدية والتركيز وإضفاء الطابع الرسمي على مباراة بتسوانا الودية المقبل لتحقيق أكبر مكاسب فنية، كما حرص على ضم وجوه جديدة تنضم لأول مرة بهدف التعرف أكثر على شخصياتهم وإمكانياتهم بشكل كبير قبل مواجهتى كينيا وجزر القمر في نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠٢١.

أولويات المرحلة
كما تأتى إختيارات القائمة منسجمة مع أولويات هذه المرحلة وذلك لا يعنى خروج غير المنضمين من حسابات الجهاز الفنى لاسيما أن هناك فترة كبيرة بعد مواجهتي كينيا وجزر القمر نوفمبر المقبل تتجاوز ال٣ أشهر وهي كفيلة بإتاحة الفرصة أكبر لدى الجهاز الفني لمتابعة كل العناصر وتقييمها بشكل أعمق بما يخدم مصلحة المنتخب.

وتقرر أن تخلو هذه القائمة من لاعبى المنتخب الأوليمبي دعما الكابتن شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي والحفاظ على برنامج إعداده للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالقاهرة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو ٢٠٢٠ بالإضافة إلى منح الفرصة للاعبين آخرين


إراحة صلاح
وأكد الجهاز الفني للمنتخب الوطني قرار إعفاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من الانضمام للمعسكر الحالي للرغبة في إزاحته وتخفيف عبء المباريات عليه في هذه الفترة بهدف التعافي والتخلص من الإجهاد الناتج عن مشاركاته المتتالية مع ناديه حتى يكون في كامل عافيته البدنية والذهنية للمشاركة في الارتباطات الرسمية المقبلة.

كما حرص الجهاز الفني على التعامل مع المشكلات التي واجهته في مركز رأس الحربة واختيار لاعبين لا يلعبون بصفة أساسية مع أنديتهم إلا أنهم يجيدون اللعب تحت ضغط.باعتبارهم هم أفضل المتاح في الفترة الحالية.

وأكد محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول، أن المنتخب سيواجه نظيره بتسوانا في السابعة من مساء يوم 14 أكتوبر الجاري على إستاد القاهرة الدولي، كما قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة حسام البدري، أن يكون أحمد فتحي، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، قائد الفراعنة، خلال معسكر شهر أكتوبر الجاري.

أُضيفت في: 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 7 صفر 1441
منذ: 6 أيام, 10 ساعات, 32 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114370
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟