«تعليم الشرقية» تكشف عن إجراءاتها للتغلب على أزمة عجز المدارس

«تعليم الشرقية» تكشف عن إجراءاتها للتغلب على أزمة عجز المدارس
2019-10-08 14:55:22

تشهد مدارس محافظة الشرقية عجزا شديدا في المعلمين بمعظم التخصصات حيث تعاني معظم الإدارات التعليمية نقصا شديدا في هذه التخصصات وخاصة المرحلتين الابتدائية والاعدادية.

ويقول" رضا شرابي" موظف وأحد أولياء الأمور: إنه لاحظ وجود عجز شديد منذ بداية العام الدراسي الجديد في بعض المواد الدراسية في المرحلة الإعدادية بمركز أبوكبير وخاصة مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات ولا يوجد بدائل لسد العجز ما يؤثر علي حقوق الطلاب لافتا أنه تم مخاطبة الإدارة التعليمية أكثر من مرة عن طريق أولياء الأمور ولم يتم سد العجز حتى الآن أو الاستجابة لطلباتهم.

وأعربت "نادية إبراهيم" محامية وإحدى أولياء الأمور عن استيائها البالغ من وجود عجز صارخ بهيئة التدريس بمركز الحسينية خاصة في مواد الحاسب الآلي والرياضات واللغة العربية والإنجليزية مما يؤثر على سير العملية التعليمية بالنسبة للطلاب وناشدت المسئولين وعلي رأسهم وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة بسرعة التدخل وحل الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وأكد "رمضان عبد الحميد حسن" وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية في تصريحات خاصة لـ"فيتو":: أنه حريص جدا على سد العجز في مدارس المحافظة خاصة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية من خلال الندب أو الترحيل من الصفوف الأدنى للأعلى كما أنه سيتم الاستعانة بمكلفي الخدمة العامة للتغلب على المشكلة القائمة.

وأشار إلى أنه أرسل حصرا نهائيا باحتياجات المدارس من المعلمين للوزارة خلال الأيام الماضية قائلا:" ربنا يسهل ونحل المشكلة قريبا وطلبات أولياء الأمور فوق دماغنا".

أُضيفت في: 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 8 صفر 1441
منذ: 5 أيام, 12 ساعات, 27 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114408
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟