طارق العوضي يكشف تفاصيل جديدة في قضية المهندس «علي أبو القاسم»

طارق العوضي يكشف تفاصيل جديدة في قضية المهندس «علي أبو القاسم»
2019-10-09 13:56:17

نفى طارق العوضي، المحامي الحقوقي ومدير مركز دعم دولة القانون، ما يتردد عن تحديد موعد لتنفيذ الحكم في المهندس المصري على أبو القاسم، وذلك نقلًا عن محامي مصري بالمملكة محمود الرفاعي.

وأضاف أن القضية مازالت لدى المحكمة العليا بعد تصديق محكمة الاستئناف على الحكم لم يصدر أي قرار من المحكمة العليا متعلق بهذه القضية.

وكتب طارق العوضي تدوينة على فيس بوك قال فيها: "هام جدا.. نقلا عن الصديق المحامي المصري بالمملكة ووثيق الصلة محمود الرفاعي تنويه بخصوص قضية المهندس على أبو القاسم.. حتى الآن لا صحة لما يتردد على صفحات التواصل من تحديد موعد لتنفيذ الحكم، فالقضية ما زالت لدى المحكمة العليا بعد تصديق محكمة الاستئناف على الحكم، وحتى تاريخه لم يصدر أي قرار من المحكمة العليا متعلق بهذه القضية لا سيما وأن المحكمة العليا تراجع الملف بدقة وأنها تحطاط للدماء أكثر فَلَو وجدت فيها شك بنسبة 1% ؜في حدوث الواقعة سيتم إلغاء الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى".

وأضاف: "إن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من تحديد موعد لتنفيذ الحكم، غير صحيح وغير صحيح أيضا بنقض الحكم وذلك لأن القضية مازالت تحت الدراسة حتى تاريخه".

وتابع: "أيضًا أنه في حال تصديق المحكمة العليا على الحكم فلن يتم تنفيذه إلا بعد صدور أمر ملكي بالتصديق على الحكم فجميع القضايا التي يوجد بها قص رقبة يلزم صدور أمر ملكي بالتصديق على الأحكام الصادرة.. وعليه فإنه لا صحة لما يتم تداوله حتى تاريخه وندعوا الله أن يفرج كربه، وعودته سالما لأهله وأولاده..".

يذكر أن المهندس على أبو القاسم ينتظر تنفيذ حكم الإعدام عليه، بعد اتهامه بتهريب أقراص مخدرة من مصر إلى السعودية، وذلك في عام 2017.

أُضيفت في: 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 9 صفر 1441
منذ: 2 شهور, 5 أيام, 22 ساعات, 59 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114440
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟