بعد توقف 8 سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات القادمة من السويد

بعد توقف 8 سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات القادمة من السويد
2019-10-10 16:45:29

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية ستوكهولم، على متنها 177 مسافر بمعدل إمتلاء كامل؛ وذلك بعد توقف أكثر من 8 سنوات  للطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة: إن استئناف حركة الطيران المباشر القادمة من السويد إلى مطار شرم الشيخ الدولي تبشر بعودة السياحة السويدية ويعكس رغبة السائحين السويديين في قضاء عطلاتهم في مدينة شرم الشيخ.

وأكدت وزيرة السياحة أهمية السياحة الاسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر، حيث كان يصل لمصر مايقرب من 250 ألف سائح سنويا من هذه الأسواق، لافتة إلى أن الحركة السياحة من الدول الاسكندنافية بدأت تستعيد عافيتها وخاصة من السويد.

وأشارت إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي ساهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذي تستفيد منه عدد من الدول الاسكندنافية.

وأوضحت أن برنامج التحفيز الجديد يقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، ولافتة إلى أن الوزارة أنهت جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرنامج تحفيز الطيران السابق والتي كانت مشكلة في الأعوام الماضية؛ مما أعاد المصداقية بين مُنظمى الرحلات والحكومة المصرية.

يذكر أن الشركة الوطنية المالطية "Air Malta" أعلنت مؤخرا أيضا عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما، كما أعلنت شركة طيران ايبريا الإسبانية مؤخرا عن اعتزامها تسيير أربع رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة مطلع العام القادم.

أُضيفت في: 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 10 صفر 1441
منذ: 3 أيام, 9 ساعات, 50 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114512
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟