فيضان النيل يغرق 600 فدان بالمنوفية

2019-10-10 16:55:08

قديمًا كان ينتظر المصريون أشهر الفيضان بلهف وشغف، فإن تأخر قليلًا فزعت القلوب وخافوا من الدمار، لكن الوضع اختلف الآن وأصبحت زيادة منسوب مياه النيل تسبب خسائر فادحة للمزارعين.

عزبة أبو النرش التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية تسبب فيضان النيل في إغراق ما يقارب الـ 600 فدان بحسب تقدير المزارعين المتضررين من الفيضان، حيث غمرت المياه الزراعات الموجودة بالكامل.

"منذ 30 عامًا ونحن نزرع تلك الأرض وندفع إيجار سنوى 4 آلاف جنيه".. هكذا بدأ عبد المولى عبد الرحمن أحد الفلاحين المتضررين حديثه لـ"فيتو"، مشيرًا إلى أن هناك زيادة طفيفة تطرأ على الإيجار سنويًا لكنها غير مؤثرة بالنسبة للمزارعين.

وأضاف: "أرض الجزيرة المزروعة تبلغ مساحتها 700 فدان، ويحدث الفيضان سنويًا بصورة لم تكن كالتي حدثت هذا العام حيث جاء الفيضان كبيرًا ومدمرًا للرقعة المزروعة بالمحاصيل الزراعية".

وأوضح أنهم تواصلوا مع المسئولين غير مرة من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة وإقامة جسر يحجز مياه النيل عندما يأتى الفيضان لكن المسئولين تجاهلوا ذلك المطلب مما اضطر الفلاحون لعمل الجسر بأنفسهم لكنهم فوجئوا بتحرير محاضر لهم.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد زلابية مدير حماية النيل فرع رشيد بمحافظة المنوفية لـ "فيتو" أن هذه الأرض تسمى طرح النهر وهى جزء من نهر النيل وليست ملكًا للفلاحين ومخصصة لذلك الغرض بحيث تتسرب إليها مياه النيل وقت الفيضان، مشيرا إلى أن الفلاحين اعتدوا على الأرض وقاموا بزراعتها بالمخالفة للقانون.

أُضيفت في: 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 10 صفر 1441
منذ: 3 أيام, 11 ساعات, 9 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114515
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟