البدري ضيف يوجه طلب إحاطة حول غياب دور مراكز البحوث الزراعية

البدري ضيف يوجه طلب إحاطة حول غياب دور مراكز البحوث الزراعية
2019-10-23 16:25:44

تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الحكومة، ووزيري الزراعة والري، بشأن غياب دور مراكز البحوث الزراعية.

وقال النائب: بالرغم من وجود عدد من مراكز البحوث المتخصصة في مختلف الزراعات ونظم الري الحديثة، والتي تضم عددا كبيرا من الأساتذة والمتخصصين، إلا أن دورها غائب في تقديم دراسات ومقترحات للنهوض بالزراعة وتطوير نظم الري الحديثة، وتحقيق أعلى استفادة من الموارد المتاحة.

وأكد البدري ضيف، أن التنمية الزراعية التي تنشدها مصر في تلك المرحلة لن تتم إلا بتفعيل البحث العلمي في قطاع الزراعة والري، عن طريق المراكز البحثية المختلفة.

وأشار ضيف، إلى أن تلك المراكز البحثية بها العديد من الدراسات ولكنها تحتاج لتطبيق نتائجها على أرض الواقع لتعظيم الاستفادة منها.

وتساءل عضو لجنة الزراعة بالبرلمان: أين دور المراكز البحثية الزراعية في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل التي تتمتع بإنتاجية وجودة عالية وباستهلاك كميات أقل من المياه؟، متابعا: لماذا لم يتم تطبيق أبحاثه هذه المراكز في الزراعة من خلال الجمعيات الزراعية؟

وقال البدري ضيف: لماذا لم يتم تفعيل ما توصلت إليه مراكز بحوث المياه من تطوير وسائل الري بالطرق الحديثة في أراضي الدلتا التي تعتمد على نظام الري بالغمر، والذي يهدر كميات كبيرة من المياه.

واستنكر البرلماني اختفاء عدد من المحاصيل مثل العدس والحمص والفول، وأصبحنا نعتمد على الاستيراد، الأمر الذي يزيد من الأعباء على خزانة الدولة.

أُضيفت في: 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 23 صفر 1441
منذ: 27 أيام, 21 ساعات, 8 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114822
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟