بدء صرف المقررات التموينية للعائدين إلى منظومة الدعم

بدء صرف المقررات التموينية للعائدين إلى منظومة الدعم
2019-10-24 15:06:39

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية للمواطنين الذين عادوا إلى منظومة البطاقات، خلال الفترة الماضية، وذلك بعد قرار وزير التموين بإعادة  1.8 مليون مواطن تم حذفهم وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، حيث تم الصرف لمليون مواطن، وجار صرف المقررات للمتبقين تباعًا فور عودتهم.

وقالت وزارة التموين: إن مكاتب التموين، وموقع دعم مصر مازالت تتلقى تظلمات المواطنين، من محددات العدالة الاجتماعية للمرحلة الرابعة وذلك حتى نهاية أكتوبر الجاري، بجانب تقديم  الخدمات الأخري من طلبات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي والنقل بين المحافظات.

واشارت الوزارة إلى انها تدرس إعادة المواطنين المحذوفين من المنظومة التموينية بسبب محددات الاستبعاد إلى قاعدة بيانات الدعم مرة أخرى، وفقًا لمحددات الكهرباء والحيازة الزراعية واستهلاك المحمول، وكذلك أصحاب المعاشات، وذلك بالنسبة للأفراد الذين تقدموا بتظلم على موقع  " دعم مصر ".

وأكدت مصادر بالتموين أنه تم إعادة عدد كبير من المواطنين، الذين تم استبعادهم وفقا لمحددات الكهرباء والحيازة الزراعية واستهلاك المحمول، وكذلك إعادة أصحاب المعاشات، إلى منظومة الدعم.

وبدأت المديريات والمكاتب في مختلف المحافظات تنفيذ توجيهات الوزير  بإضافة الزوجة غير المقيدة  تموينيا على بطاقة زوجها إذا كان الزوج مستفيد تموينيا وبطاقته التموينية سارية وعلى بطاقة الأسرة إذا كانت البطاقة التموينية سارية.

وتتضمن إجراءات ضم الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، تقديم الزوجة صورة الرقم القومى لها وصورة بطاقة التموين الخاصة بالزوج إلى مكتب التموين.

وشددت الوزارة على مسئولي مكاتب التموين بتيسير كافة الإجراءات من أجل تقديم الخدمات للمواطن في سهولة ويسر وعدم تعقيد الأمور أمام المواطن، ﻭأنه في حالة تعثر الموظف في الرد على أي استفسار يخص خدمة المواطن عليه التواصل مع الوزارة من أجل توفير سبل الراحة للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين

أُضيفت في: 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 24 صفر 1441
منذ: 3 شهور, 24 أيام, 12 ساعات, 34 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114865
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟