رئيس الوزراء يتابع توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لمشروعات ”الصحة”

رئيس الوزراء يتابع توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لمشروعات ”الصحة”
2019-10-27 16:05:57

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف إعادة هيكلة موازنة وزارة الصحة، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمشروعات المختلفة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

ويأتي ذلك اتصالا باللقاء الذي عقده رئيس الوزراء بوزيرة الصحة مطلع الشهر الجاري، وكلف خلاله بتقديم تقرير شامل بالاحتياجات المالية لوزارة الصحة طبقًا للأولويات، يكون مقرونًا بتوقيتات زمنية محددة، حتى يتم التنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، لتوفير التمويل المطلوب لمشروعات وزارة الصحة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة، وأن أي مبالغ تتوافر من الموازنة سيتم ضخها في قطاع الصحة، للنهوض به على النحو الذي يساهم في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها للمواطنين، وطالب رئيس الوزراء بإجراء حصر بالمستشفيات التي تم البدء في تنفيذها، ووصلت نسبة التنفيذ لـ 70% فأكثر ليتم التركيز عليها واتمامها. وأوضحت وزيرة الصحة أن هناك حصرًا كاملًا بها.

وعرضت الوزيرة تفاصيل إعادة هيكلة اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة للعام المالي 2019 /2020، كما لفتت الوزيرة إلى الاحتياجات التمويلية المطلوبة لاستكمال المشروعات والمُبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكدت الوزيرة أن ما تم تدبيره من موازنة الوزارة وإعادة الهيكلة، يبلغ إجمالي 3.4 مليارات جنيه، يتم حاليًا ضخ هذا التمويل في المبادرات التي تقدم خدمات للمواطنين، بينما هناك تمويلًا آخر تحتاجه الوزارة لاستكمال مشروعاتها. ونوهت إلى أنه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لـ 13 مستشفى نموذجيًا من إجمالي 30 مستشفى بدءًا من فبراير المقبل.

وفي نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء وزيري التخطيط والمالية، بدراسة ما عرضته وزيرة الصحة بشأن التمويل المطلوب لاستكمال المشروعات، وفق ما تم بعد إعادة هيكلة الموازنة، على أن يتم توفير الاعتمادات المالية مرحليًا، وفق الوفورات من الموازنة.

أُضيفت في: 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 27 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 12 ساعات, 50 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114932
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟