تبدأ بـ15 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة وموعد سفر أول فوج

تبدأ بـ15 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة وموعد سفر أول فوج
2019-10-30 12:43:14

حددت وزارة السياحة، يوم 20 نوفمبر المقبل، موعدا لسفر أول أفواج عمرة المولد النبوي من القاهرة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتهاء التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية عليها وطرح برامجهم.

وأكدت غرفة شركات السياحة، أن أكثر من 1000 شركة سياحة وثقت عقودها للتسجيل على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، تمهيدا لانطلاق موسم العمرة في الثلث الأخير من شهر نوفمبر القادم.

وقال عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة: إن أسعار برامج العمرة للعام المقبل، تشهد زيادة تصل إلى 600 ريـال سعودي منها 300 ريـال تأشيرة والخدمات الأرضية والتأمين الطبي، بالإضافة إلى الارتفاع الطبيعي في أسعار الفنادق والنقل والخدمات بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار برامج العمرة للبرنامج الاقتصادي التي تبلغ مدتها 15 يوما، ستبدأ من 15 ألف جنيه، فيما ستبدأ أسعار البرنامج 4 نجوم من 18 ألف جنيه، وستبدأ أسعار البرنامج 5 نجوم من 25 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الزيادات الجديدة في أسعار برامج العمرة ستحد من إقبال المصريين على أداء فريضة العمرة، وسيؤدي إلى فتح الأبواب الخلفية أمام السماسرة والشركات غير المرخصة للعمل في مجال سفر المعتمرين عبر أبواب خلفية لأداء المشاعر.

يذكر أن وزارة السياحة، حددت 5 مراحل أمام شركات السياحة الراغبة في توثيق عقودها على بوابة العمرة المصرية، للبدء في العمل خلال الموسم.

وأضافت الوزارة أن المراحل هي:
1- تقوم الشركة السعودية بموافاة الغرفة عبر البريد الإلكتروني بالمستندات المطلوبة، والشركات المصرية التي ترغب في التعاقد معها.

2- تقوم الغرفة باعتماد طلب الشركة السعودية وإضافتها على موقع الغرفة، وإضافة الشركات المصرية المطلوب التعاقد معها عبر موقع الغرفة.

3- تقوم الشركة المصرية بالموافقة على طلب التعاقد مع الشركة السعودية على موقع الغرفة والذي يعد بمثابة طلب تأهيل وتوثيق من خلال متابعة موقع الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.

4- تقوم الغرفة باعتماد الطلب الوارد إليها من الشركة المصرية ومن ثم منح الشركة موعدًا للحضور للغرفة عبر موقعها لختم العقود.

5- تقوم الشركات بتسليم أصول إشعارات الإيداع والإقرار، وتتوجه الشركة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لاستكمال باقي الإجراءات.

أُضيفت في: 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 1 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 22 أيام, 18 ساعات, 37 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115088
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟