البدري ضيف يطالب الحكومة في طلب إحاطة بتوضيح خطواتها نحو التصنيع الزراعي

البدري ضيف يطالب الحكومة في طلب إحاطة بتوضيح خطواتها نحو التصنيع الزراعي
2019-11-01 14:31:10

تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الزراعة، والصناعة، والاستثمار، بشأن خطوات الحكومة نحو تشجيع التصنيع الزراعي.

وأكد ضيف، في طلب الإحاطة، أن الاعتماد على الزراعة فقط، لتوفير عائد للفلاح وأسرته أو لأصحاب المساحات الكبيرة من الأراضي، لم يعد مجديا، لاسيما في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض أسعار المحاصيل، في ظل السياسات الزراعية غير الواضحة من جانب الحكومة، مما يؤدى إلى تكبد الفلاحين ومالكي الأراضي خسائر كبيرة، أو عدم تحقيق هامش ربح مناسب.

وأوضح الدكتور البدري ضيف، أن تلك الأزمة تتطلب من الحكومة تعظيم الاستفادة من الزراعة، من خلال تشجيع التصنيع الزراعي، ودعوة الفلاحين والمستثمرين، للاستثمار في مجال التصنيع الزراعي.

وقال: "التصنيع الزراعي يحقق قيمة مضافة للناتج القومي للبلاد، ويقلل من الفاقد في السلع الزراعية، كما أنه يسهم في حل مشكلة البطالة، وتوفير عائد جيد للفلاح والمستثمرين، بالإضافة توفير العملة الصعبة للبلاد من خلال تصدير تلك المنتجات".

وطالب عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، الحكومة بتوضيح خطتها، لتشجيع التصنيع الزراعى، وهل هناك دعم له وكيفية الحصول عليه، وعدد المستفيدين منه حتى الآن.

أُضيفت في: 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 3 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 26 أيام, 18 ساعات, 51 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115254
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟