بحضور ٦٠٠ عالم.. الآثار تحتفل بافتتاح المؤتمر الدولي لعلماء المصريات

بحضور ٦٠٠ عالم.. الآثار تحتفل بافتتاح المؤتمر الدولي لعلماء المصريات
2019-11-04 13:30:19

احتفلت وزارة الآثار بافتتاح الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات، وذلك تحت سفح أهرامات الجيزة وعلي نغمات آلة الهارب، حيث أقامت حفل عشاء موسيقي بمنطقة أهرامات الجيزة حضره ٦٠٠ عالم آثار من مصر وأنحاء العالم وأربعة وزراء هم الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى سفراء بعض الدول الأجنبية والعربية في مصر.

وخلال الحفل رحب وزير الآثار بالحاضرين وقال لهم إن الدورة الثانية عشر لهذا المؤتمر في مصر ستكون مختلفةً عن كل الدورات السابقة، حيث يسعد الوزارة إقامة أكثر من فاعلية للمشاركين بالمؤتمر، تجوب بهم تاريخ مصر الطويل بمختلف عصوره التاريخية، من خلال تنظيم ثلاث فعاليات؛ الأولى كانت تحت سفح الهرم، والثانية بقلعة صلاح الدين، وأضاف: "حرص شركاؤنا الدائمون المُتمثلون في معاهد الآثار الأجنبية في مصر على المشاركة الفعالة مع وزارة الآثار باستضافة حفل عشاء بقصر الأمير مُحمد على بالمنيل".

وانبهر الحاضرون بتنظيم الحفل ومكانه تحت سفح الأهرامات كما حرصوا على تسجيل تواجدهم بالحفل وفي هذه المنطقة بالتقاط الصور التذكارية لهم.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، افتتح أمس الأحد، الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات والتي تستضيفه القاهرة في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر 2019.

كما كرم وزير الآثار عددا من علماء الآثار لما بذلوه من جهود وعطاء لمصر ولعلم المصريات هم عالم الآثار الألماني الدكتور ستيفان زايلدن مايو مدير معهد الآثار الألماني بالقاهرة وعالم الآثار الياباني ساكوچي يوشيمورا، وعالم الآثار الأمريكي الدكتور مارك لينر، وعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس.

أُضيفت في: 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 6 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 15 أيام, 13 ساعات, 6 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115336
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟